بني ملال: اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية تعقد دروتها الأولى برسم 2023

بني ملال: اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية تعقد دروتها الأولى برسم 2023

الأربعاء, 22 مارس, 2023 - 13:35

بني ملال – عقدت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية ببني ملال، مؤخرا، دورتها الأولى برسم سنة 2023، برئاسة والي جهة بني ملال-خنيفرة، خطيب الهبيل، وذلك في إطار تفعيل المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وخلال هذا الاجتماع، الذي حضره أعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، ذكر والي الجهة بمنجزات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية منذ إطلاقها ووقعها الإيجابي على مؤشرات التنمية البشرية على مستوى الجهة.

كما أشار إلى أن هذا الورش الملكي مكن جل المغاربة بجميع الجهات من اكتشاف أهمية النتائج الإيجابية التي حققتها المبادرة سواء من حيث الكم من خلال عدد من المشاريع المنجزة أو التي في طور الإنجاز، أو من حيث الكيف، مع الأخذ بعين الاعتبار جودة هذه المشاريع والفئات المستهدفة والخدمات المقدمة في إطار تشاركي عملا بمبدأ الالتقائية على مستوى التدخلات والبرامج.

كما تطرق إلى الاعتمادات المالية المخصصة لإقليم بني ملال برسم السنة المالية 2023، والتي تقدر ب 89 مليون درهم، موزعة على البرامج الأربعة من المرحلة الثالثة للمبادرة.

وتم خلال هذا الاجتماع، تقديم عرض من طرف رئيس قسم العمل الاجتماعي، تناول فيه وضعية تقدم البرامج الأربعة للمبادرة برسم 2022، وكذا الإطار المالي للاعتمادات المفوضة لعمالة إقليم بني ملال برسم سنة 2023، بالإضافة إلى البرمجة المقترحة.

وفي أعقاب هذا الاجتماع، صادقت اللجنة الإقليمية على جميع المشاريع المقترحة برسم سنة 2023، داعية إلى تسريع تنفيذ كل هذه المشاريع المبرمجة.

اقرأ أيضا

مراكش: تنظيم النسخة الأولى لمنتدى السياحة والرياضة والتنمية المستدامة

السبت, 15 يونيو, 2024 في 20:32

شكل موضوع “المغرب: ما وراء الحدود الرياضية، رحلة سياحية نحو التميز العالمي ما بعد كأس العالم 2030” محور النسخة الأولى من منتدى السياحة والرياضة والتنمية المستدامة، نُظم اليوم السبت بمراكش.

لندن.. خبراء ينوهون بجهود المغرب لتسوية النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية

السبت, 15 يونيو, 2024 في 17:03

حظيت الجهود الملموسة التي يبذلها المغرب من أجل وضع حد للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية، بالتنويه من قبل المشاركين في مائدة مستديرة نظمها يوم الجمعة بلندن المركز البحثي البريطاني المرموق، المعهد الملكي للخدمات المتحدة (RUSI).

“الجسر الثقافي بين المغرب وإيطاليا”، معرض للصور الفوتوغرافية يحتفي بالخصائص الثقافية بين البلدين

السبت, 15 يونيو, 2024 في 13:36

شكل افتتاح معرض الصور الفوتوغرافية تحت عنوان “الجسر الثقافي بين المغرب وإيطاليا”، مساء أمس الجمعة بالرباط، فرصة للاحتفاء بالخصائص الثقافية بين المغرب وإيطاليا.