آخر الأخبار
مجلس النواب الأرجنتيني يحتفي بمدينة شفشاون من خلال معرض للصور الفوتوغرافية

مجلس النواب الأرجنتيني يحتفي بمدينة شفشاون من خلال معرض للصور الفوتوغرافية

الأربعاء, 31 مايو, 2023 - 22:22

بوينوس آيريس – يستضيف مجلس النواب الأرجنتيني معرضًا للصور الفوتوغرافية المخصصة لمدينة شفشاون، التي التقطها المصور الفوتوغرافي داريو بويبلا خلال رحلاته في المغرب.

“المدينة الزرقاء” هو عنوان هذا المعرض الذي افتتح مساء الثلاثاء بمجلس النواب بحضور سفير المغرب لدى الأرجنتين، فارس يسير وفنانين وجمهور من مشارب شتى.

في مختلف الصور المعروضة التي التقطتها عدسة المصور الأرجنتيني يبسط اللون الأزرق المميز لشفشاون قوته ليفسح المجال للصور لتعيد إنتاج مشاهد من الحياة اليومية في هذه المدينة الأيقونة ذات الجمال الأخاذ.

من خلال حوالي ثلاثين صورة، ينقل داريو بويبلا الزائر إلى أعماق المدينة للتعرف على الحرفيين والباعة المتجولين وأطفال المدينة وحتى حيوانات الشوارع.

وشدد السيد فارس خلال افتتاح المعرض على “الاختيار الرائع” الذي قام به الفنان بخصوص مدينة شفشاون لالتقاط الصور الجميلة المعروضة في رحاب مجلس النواب الأرجنتيني ، في إطار الأنشطة الثقافية لهذه المؤسسة التشريعية.

وأضاف الدبلوماسي المغربي أن هذا المعرض يفتح “نوافذ زرقاء صغيرة” على ثراء وتنوع الثقافة المغربية، مشيدا بمبادرة رئيسة مجلس النواب، سيسيليا مورو، لاستضافة هذا المعرض المخصص للمغرب في قلب صرح الديمقراطية الأرجنتينية.

من جانبه، لم يخفي داريو بويبلا خلال زياراته المتتالية للمغرب إعجابه بمدينة شفشاون “الرائعة” ورغبته في مشاركة هذا الشعور من خلال عمله الفوتوغرافي.

ثم قدم بعض التفاصيل الفنية والتعليقات التوضيحية ذات الطابع الثقافي على الصور المعروضة ، مؤكداً أن كل واحدة منها تحمل في طياتها قصة معينة.

وستظل أبواب معرض صور “المدينة الزرقاء” مفتوحة أمام الجمهور بالكونغرس الأرجنتيني حتى تاسع يونيو المقبل.

اقرأ أيضا

رئيس الوزراء الفلسطيني يعرب عن تقدير بلاده لمواقف المغرب الثابتة والداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 11:25

أعرب رئيس الوزراء الفلسطيني ،وزير الخارجية والمغتربين، محمد مصطفى ، عن تقدير دولة فلسطين لمواقف المملكة المغربية، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الثابتة والداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني.

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 11:19

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين على وقع الارتفاع، حيث سجل المؤشر الرئيسي ” مازي” ارتفاعا بنسبة 0,35 في المائة ليستقر عند 13.401,95 نقطة.

نصف ماراطون جاكرتا للإناث: المغرب يسيطر على منصة التتويج

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 14:23

سيطرت العداءات المغربيات أميمة سعود، ووئام الفتحي، وفتيحة بنتشتكي، على منصة تتويج النسخة الأولى لنصف ماراطون جاكرتا للإناث بأندونيسيا، الذي نظم اليوم الأحد.