آخر الأخبار
المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب يدعو لمنع استفادة التنظيمات الإرهابية من أية أموال ومنافع مادية

المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب يدعو لمنع استفادة التنظيمات الإرهابية من أية أموال ومنافع مادية

الأربعاء, 7 يونيو, 2023 - 17:31

القاهرة – دعا المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب، الدول العربية إلى اتخاذ التدابير اللازمة التي تحول دون استفادة التنظيمات الإرهابية من أية أموال أو منافع مادية، تُدفع من أجل اطلاق سراح رهائن أو مختطفين وذلك لمنع تلك التنظيمات من إدامة تمويل أنشطتها الإرهابية.

ودعا المكتب في ختام أعماله اليوم الأربعاء بالقاهرة، إلى اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة للحد من عمليات الاختطاف وأخذ الرهائن والعمل على تأهيل فرق متخصصة للتعامل مع حالات الاختطاف وتحرير الرهائن.

كما دعا المكتب التنفيذي، الذي مثل المغرب في أعماله السيد أحمد التازي، سفير المغرب بالقاهرة ومندوبه الدائم لدى الجامعة العربية، الدول العربية الأعضاء إلى تشديد العقوبات في جرائم الاختطاف لغرض طلب الفدية بما يسهم في الحد من تلك الجرائم.

وقرر المكتب رفع مشروع القانون العربي الاسترشادي لمنع خطاب الكراهية، ورفع مشروع الاتفاقية العربية الخاصة بأوضاع اللاجئين في الدول العربية، إلى الدورة القادمة لمجلس وزراء العدل العرب في أكتوبر المقبل لاعتماده.

كما رفع المكتب التنفيذي،مشروع قرار حول الإعلان العربي حول الانتماء والهوية القانونية الذي اعتمده مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب كوثيقة استرشادية إلى الدورة القادمة لمجلس وزراء العدل العرب للنظر في اعتماده.

وقرر المكتب التنفيذي عقد اجتماع للجنة خبراء وممثلي وزارات العدل في الدول العربية المعنية بمناقشة التصور المقدم من المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية والأمانة الفنية لمجلس وزراء العدل العرب ، ودراسة علاقة المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية بمجلس وزراء العدل العرب.

اقرأ أيضا

الإعلان عن طلبات العروض لتوسيع مطارات مراكش وأكادير وطنجة خلال الأسابيع المقبلة (وزير)

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:45

أفاد وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، بأنه سيتم الإعلان عن طلبات العروض لتوسيع مطارات مراكش وأكادير وطنجة، خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

محور المغرب-إسبانيا-البرتغال يضطلع “بدور حاسم” في الجغرافيا السياسية الأوروبية والعالمية (خبير إسباني)

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:38

أكد الخبير الإسباني، غييرمو طابوادا، أن المحور الذي يشكله المغرب وإسبانيا والبرتغال يلعب “دورا حاسما” في الجغرافيا السياسية الأوروبية والعالمية ويضمن أمن وازدهار منطقة البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي وشمال إفريقيا.

افتتاح خط جوي مباشر جديد بين تطوان وأمستردام

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:10

حطت، زوال اليوم الثلاثاء بمطار تطوان-سانية الدولي، طائرة تابعة لشركة “العربية للطيران”، قادمة من مطار أمستردام بهولندا، في أول رحلة جوية مباشرة بين المدينتين.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية