آخر الأخبار
وكالة المغرب العربي للأنباء مؤسسة رائدة ونموذج يحتذى به للتدبير الناجح (المدير العام لوكالة الأنباء السنغالية)

وكالة المغرب العربي للأنباء مؤسسة رائدة ونموذج يحتذى به للتدبير الناجح (المدير العام لوكالة الأنباء السنغالية)

السبت, 22 نوفمبر, 2014 - 9:38

داكار – أكد المديرالعام لوكالة الأنباء السنغالية، السيد تييرنو براهيم فال، أمس الجمعة بدكار، أن وكالة المغرب العربي للأنباء مؤسسة رائدة وتمثل نموذجا يحتذى به بفضل نظامها التدبيري الناجح.وأبرز السيد فال، الذي استقبل المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، السيد خليل الهاشمي الإدريسي، الذي قام بزيارة لمقر وكالة الأنباء السنغالية، الأداء الجيد للوكالة المغربية التي عرفت كيف “تتأقلم مع المتطلبات التكنولوجية الجديدة وتفرض نفسها كمنبر إعلامي لا محيد عنه”، معربا عن رغبته في الاستفادة من خبرة المؤسسة الإعلامية المغربية وتجربتها في إطار التعاون والشراكة الثنائية.
وأكد السيد الهاشمي الإدريسي، بهذه المناسبة، أن دور ووظائف وكالة الأنباء تقتضي تنويع منتوجاتها وخدماتها، وانفتاحا كليا على محيطها ومشاركة فعالة في النقاش العام. وقال إن “وكالة الأنباء مدعوة لأن تكون في قلب تطور المجتمع ومواكبة هذا التطور”.
وقدم المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، خلال لقاء مع رؤساء التحرير بالوكالة السنغالية، لمحة عن الأوراش الكبرى للوكالة والتي مكنتها من تنويع منتوجاتها وخدماتها، وتواكب التكنولوجيات الرقمية الجديدة وتفرض نفسها كفاعل محوري في مجالات الإعلام والتواصل.
وبصفته مديرا عاما لوكالة المغرب العربي للأنباء ورئيسا للفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية، أكد السيد الهاشمي الإدريسي، على أهمية التغيير المؤسساتي بالنسبة لوكالات القارة أمام التحديات المرتبطة بالتكنولوجيات وباستدامة الموارد.
وأبرز أن الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية توفر إطارا جديدا للتعاون وتبادل التجارب بين وكالات الأنباء التي تنتمي إليها، مؤكدا استعداد وكالة المغرب العربي للأنباء لتقاسم خبرتها ومواكبة الوكالات الإفريقية من خلال برامج ومبادرات للتعاون المثمر.
وقد أشرف السيد الهاشمي الإدريسي، على هامش أشغال المناظرة ال43 للاتحاد الدولي للصحافة الفرنكوفونية، المنعقدة بدكار، على الإطلاق الرسمي للقطب الدولي لوكالة المغرب العربي للأنباء بمنطقة غرب إفريقيا، الثالث ضمن سلسلة من الأقطاب المماثلة في إطار المخطط الاستراتيجي للوكالة.

اقرأ أيضا

الإعلان عن طلبات العروض لتوسيع مطارات مراكش وأكادير وطنجة خلال الأسابيع المقبلة (وزير)

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:45

أفاد وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، بأنه سيتم الإعلان عن طلبات العروض لتوسيع مطارات مراكش وأكادير وطنجة، خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

محور المغرب-إسبانيا-البرتغال يضطلع “بدور حاسم” في الجغرافيا السياسية الأوروبية والعالمية (خبير إسباني)

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:38

أكد الخبير الإسباني، غييرمو طابوادا، أن المحور الذي يشكله المغرب وإسبانيا والبرتغال يلعب “دورا حاسما” في الجغرافيا السياسية الأوروبية والعالمية ويضمن أمن وازدهار منطقة البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي وشمال إفريقيا.

افتتاح خط جوي مباشر جديد بين تطوان وأمستردام

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:10

حطت، زوال اليوم الثلاثاء بمطار تطوان-سانية الدولي، طائرة تابعة لشركة “العربية للطيران”، قادمة من مطار أمستردام بهولندا، في أول رحلة جوية مباشرة بين المدينتين.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية