آخر الأخبار
البرلمان المغربي يحتضن يومي 5 و 6 مارس ندوة حول تقييم القوانين من قبل المؤسسة البرلمانية

البرلمان المغربي يحتضن يومي 5 و 6 مارس ندوة حول تقييم القوانين من قبل المؤسسة البرلمانية

الإثنين, 4 مارس, 2024 - 18:12

الرباط – ينظم البرلمان المغربي والجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا واللجنة الأوروبية من أجل “الديمقراطية عبر القانون” (لجنة البندقية)، يومي 5 و 6 مارس الجاري، ندوة حول تقييم القوانين من قبل المؤسسة البرلمانية.

وأوضح بلاغ للبرلمان أن هذه الندوة تهدف إلى تعزيز قدرات البرلمانيين والمسؤولين الإداريين بمجلسي النواب والمستشارين في مجال تقييم القوانين، مبرزا أنه سيتم بالمناسبة استعراض المعايير الدولية في هذا المجال وخاصة تلك التي حددتها (لجنة البندقية) في توصياتها.

وستمكن الندوة، يضيف البلاغ، من تبادل التجارب والممارسات مع برلمانات أخرى، وتدارس مناهج وطرق تقييم القوانين وصياغة التوصيات ومتابعتها، فضلا عن التحسيس بأهمية دراسة أثر القوانين وتجويدها.

ويشارك في الندوة برلمانيون وأطر إدارية من مجلسي النواب والمستشارين، إلى جانب خبراء وأكاديميين وممثلين عن (لجنة البندقية) والجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا والاتحاد الأوروبي في المغرب.

اقرأ أيضا

أطفال من ضحايا زلزال الحوز يزورون فضاءات أيام الأبواب المفتوحة للأمن الوطني بأكادير

السبت, 18 مايو, 2024 في 19:42

أكادير – استقبلت فضاءات أيام الأبواب المفتوحة للأمن الوطني بمدينة أكادير، اليوم السبت، مجموعة من الأطفال ضحايا زلزال الحوز، ينتمون إلى جماعة تيزي نتاست بإقليم تارودانت.

طواف المغرب للدراجات ينطلق من مدينة العيون يوم 31 ماي الجاري (الجامعة)

السبت, 18 مايو, 2024 في 19:25

أفادت الجامعة الملكية المغربية للدراجات أن طواف المغرب للدراجات في دورته ال33 سينطلق من مدينة العيون يوم 31 ماي الجاري بمشاركة 20 منتخبا وفريقا من إفريقيا وأوروبا وآسيا والأمريكتين.

الحسيمة : تخليد الذكرى التاسعة عشرة لإطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

السبت, 18 مايو, 2024 في 19:17

احتضنت مدينة الحسيمة، اليوم السبت، حفلا لتخليد الذكرى التاسعة عشرة لتفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بإطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، إذ شكل الحفل مناسبة للوقوف عند منجزات المبادرة في مرحلتها الثالثة، وبحث القضايا الحاسمة المتعلقة بالتنمية البشرية في المغرب.