مؤسسة سلا للثقافة والفنون تطلق مباراة لنشر أربع كتب حول قضايا الفن والثقافة والمدينة

مؤسسة سلا للثقافة والفنون تطلق مباراة لنشر أربع كتب حول قضايا الفن والثقافة والمدينة

الإثنين, 11 مارس, 2024 - 17:05

الرباط – أعلنت مؤسسة سلا للثقافة والفنون عن إطلاق مباراة لنشر أربعة كتب تتناول قضايا الثقافة والفنون والسياسات الثقافية أو مدينة سلا.

وذكرت المؤسسة في بلاغ لها أن هذه المباراة تندرج في إطار مساهمتها في تعزيز نشر الإنتاج الفكري، وإغناء المكتبة المغربية والسلاوية على وجه الخصوص.

وأوضح المصدر ذاته أن المباراة مفتوحة في وجه المؤلفين المغاربة لمشاريع كتب باللغتين الرسميتين للمملكة، العربية والأمازيغية، أو باللغات الفرنسية والإنجليزية والإسبانية، تتراوح صفحاتها ما بين 120 صفحة و280 صفحة، على أن لا يكون قد سبق نشرها.

وأضاف المصدر ذاته أن من شروط الترشيح لهذه المباراة أن تتناول الكتب تيمة تتعلق بقضايا الثقافة والفنون، أو السياسات الثقافية، أو مدينة سلا (تراثها، أعلامها، تاريخها، قضاياها، الخ).

وأشار البلاغ إلى أن آخر أجل لإيداع الترشيحات هو 30 يونيو 2023.

ويمكن الاطلاع على طريقة الترشيح على الموقع الإلكتروني للمؤسسة http://salaculture.ma/.

يذكر أن مؤسسة سلا للثقافة والفنون تهدف أساسا إلى المساهمة في وضع وتنفيذ وتقييم السياسات الثقافية، وتقديم الخبرة في هذا المجال، ونشر ثقافة حقوق الانسان في المجال الثقافي والفني وخاصة حرية التعبير وحرية الابداع، والترافع والدفاع عن احترام هذه الحريات.

كما تسعى المؤسسة إلى إبراز الأوجه المشرقة لمدينة سلا على المستويات الجهوية والوطنية والدولية وإنعاش صورتها كقطب ثقافي وفني من خلال التعريف بتراثها ورجالاتها من مفكرين ومثقفين ومبدعين، وإنجاز مشاريع ثقافية وفنية متميزة، وتتبع ومعالجة مقاربة وسائل الإعلام لهذه الصورة.

اقرأ أيضا

المغرب جعل من الفلاحة عنصرا أساسيا في تعاونه مع الدول الإفريقية (السيد بوريطة)

الخميس, 9 مايو, 2024 في 16:08

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الخميس بنيروبي، أن المغرب، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، جعل من الفلاحة عنصرا أساسيا في تعاونه مع الدول الإفريقية.

صدور العدد الـ 80 من مجلة الدرك الملكي

الخميس, 9 مايو, 2024 في 15:38

صدر، حديثا، العدد الـ 80 من مجلة الدرك الملكي، الذي يتناول عددا من المواضيع والقضايا، وفي مقدمتها “الأنشطة الملكية”، بالإضافة إلى ملف حول حماية الخصوصية في مواجهة التهديدات السيبرانية.

بن جرير..قمة “deep tech” تروم تسليط الضوء على جاذبية المغرب كمركز قاري للتكنولوجيا العميقة (منظمون)

الخميس, 9 مايو, 2024 في 13:25

أكد مدير ريادة الأعمال بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ببنجرير، ياسين الغزيوي، مساء أمس الأربعاء، أن النسخة الأولى من قمة “Deep Tech” التي تحتضنها الجامعة يومي 9 و10 ماي الجاري، تروم تسليط الضوء على جاذبية المغرب كمركز قاري للتكنولوجيا العميقة.