المساعدات المغربية لفائدة غزة والقدس.. التزام “ثابت ومستمر” لجلالة الملك تجاه الشعب الفلسطيني (مركز دراسات إسباني)

المساعدات المغربية لفائدة غزة والقدس.. التزام “ثابت ومستمر” لجلالة الملك تجاه الشعب الفلسطيني (مركز دراسات إسباني)

الأربعاء, 13 مارس, 2024 - 12:46

مدريد – أكد مركز الدراسات الإسبانية-المغربية، اليوم الأربعاء، أن المساعدات الإنسانية التي تم توجيهها، أمس الثلاثاء، عن طريق البر، لفائدة السكان الفلسطينيين في غزة ومدينة القدس الشريف، بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، تجسد مرة أخرى الالتزام “الثابت والمستمر” لجلالة الملك والشعب المغربي قاطبة لفائدة الدفاع عن مصالح الفلسطينيين.

وقال رئيس المركز، ميغيل أنخيل بويول غارسيا، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن “جلالة الملك، رئيس لجنة القدس، يواصل تقديم دعمه للفلسطينيين وعمله الحثيث من أجل سلام عادل ودائم في المنطقة”، مشيرا إلى أن المساعدات التي تم توجيهها لساكنة غزة والقدس تثبت تضامن كافة مكونات المجتمع المغربي مع الشعب الفلسطيني في هذه الظروف العصيبة.

وأشار إلى أن “عملية المساعدات غير المسبوقة هذه، وهي الأولى عن طريق البر منذ بدء الأعمال العدائية، تكتسي أهمية كبرى، لأنها ستساعد في تخفيف معاناة سكان غزة والقدس، لاسيما الأطفال والمسنين”.

وأكد السيد بويول غارسيا، أن “هذا الأمر يستجيب أيضا لثوابت سياسة المملكة المغربية، التي تتمثل في دعم الشعب الفلسطيني من خلال مبادرات ملموسة على أرض الواقع”.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، رئيس لجنة القدس، قد أعطى تعليماته السامية لإطلاق عملية إنسانية تهم توجيه مساعدة غذائية، عن طريق البر، لفائدة السكان الفلسطينيين في غزة ومدينة القدس الشريف.

اقرأ أيضا

أكاديمية المملكة المغربية تحتفي بالأدب الإفريقي

الخميس, 16 مايو, 2024 في 19:43

تم أمس الأربعاء بالرباط تكريم الأدب الإفريقي الذي تمتد جذوره إلى ما قبل الحقبة الاستعمارية، خلال ندوة دولية حول تصنيف الكتاب الأفارقة نظمتها أكاديمية المملكة المغربية في إطار أنشطة كرسي الآداب والفنون الأفريقية.

الأنثروبولوجي عمر بوم يصدر “الرقاص الأخير” قصة ساعي بريد في جنوب المغرب

الخميس, 16 مايو, 2024 في 18:58

(أمل التازي) الرباط – يقدم المؤرخ الأنثروبولوجي المغربي عمر بوم، المقيم بالولايات المتحدة وعضو أكاديمية المملكة المغربية، يوم غد الجمعة، في إطار الدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، اصداره الجديد بعنوان “الرقاص الأخير”، الذي يحكي قصة ساعي بريد في جنوب المغرب. في هذا المؤلف الصادر باللغات العربية والفرنسية والإنجليزية، يرصد عمر بوم، في 24 فصلا، […]

الداخلة.. الاحتفاء بالذكرى الـ 68 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني

الخميس, 16 مايو, 2024 في 18:45

احتفت أسرة الأمن الوطني بالداخلة – وادي الذهب، اليوم الخميس، بالذكرى الثامنة والستين لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني.