آخر الأخبار
مجلس حقوق الإنسان: إيداع المغرب لوثائق التصديق على البروتوكول الاختياري لاتفاقية مناهضة التعذيب يشكل “تقدما ملحوظا”

مجلس حقوق الإنسان: إيداع المغرب لوثائق التصديق على البروتوكول الاختياري لاتفاقية مناهضة التعذيب يشكل “تقدما ملحوظا”

الأربعاء, 26 نوفمبر, 2014 - 23:51

الرباط- وصف رئيس مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة السيد بودلير ندونغ إيلا، اليوم الأربعاء بالرباط، إيداع المغرب لوثائق التصديق على البروتوكول الاختياري لاتفاقية مناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللا إنسانية أو المهينة ب “التقدم الملحوظ” ونوه بالانجازات التي حققتها المملكة في مجال حقوق الإنسان عموما.

وقال السيد بودلير ندونغ إيلا في تصريح للصحافة على هامش لقاء حول “دور مجلس حقوق الإنسان في حماية حقوق الإنسان والنهوض بها” إن ” المغرب عضو نشيط جدا داخل مجلس حقوق الإنسان ” من خلال مبادراته المتعددة التي تساهم في النهوض بحقوق الإنسان وحمايتها . وأضاف أن المغرب ” يتعاون بشكل كامل ” مع مجموع آليات الأمم المتحدة المتعلقة بحقوق الإنسان سواء منها آليات مجلس حقوق الإنسان كالمراجعة الدورية الشاملة والمساطر الخاصة، أوباقي الهيئات المكلفة بحقوق الإنسان.

 

اقرأ أيضا

البرنامج الاقتصادي والاجتماعي المندمج لوكالة إنعاش وتنمية الشمال للفترة بين 2024 و2028 يروم تحقيق التوازن المجالي بالجهة (وزيرة)

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 13:57

قالت وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح، اليوم الثلاثاء بالرباط، إن البرنامج الاقتصادي والاجتماعي المندمج لوكالة إنعاش وتنمية الشمال للفترة ما بين 2024 و2028، يهدف، بالأساس، إلى تحقيق التوازن بين الأقاليم والجماعات الترابية بجهة الشمال.

نيروبي.. انطلاق أشغال الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة الإفريقية حول الأسمدة وصحة التربة بمشاركة المغرب

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 13:26

انطلقت اليوم الثلاثاء بنيروبي، أشغال الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة الإفريقية حول الأسمدة وصحة التربة، المقرر عقدها بعد غد الخميس، وذلك بمشاركة المغرب.

كأس العرش لكرة السلة -رجال.. تأهل المغرب الفاسي وجمعية سلا للمباراة النهائية

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 11:47

ضمن فريقا المغرب الفاسي وجمعية سلا بطاقة عبورهما إلى دور نهائي كأس العرش لكرة السلة رجال.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية