آخر الأخبار
إيزابيل هوبير : الاختيارات الفنية الناجحة للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش جعلته فضاء لاكتشاف حيوية السينما عبر العالم

إيزابيل هوبير : الاختيارات الفنية الناجحة للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش جعلته فضاء لاكتشاف حيوية السينما عبر العالم

الجمعة, 5 ديسمبر, 2014 - 21:58

مراكش- قالت الممثلة الفرنسية إيزابيل هوبير إن المهرجان الدولي للفيلم بمراكش كان ناجحا منذ تأسيسه في اختياراته الفنية، ما جعله فضاء للمشاطرة واكتشاف حيوية الفن السينمائي عبر العالم.

وقالت هوبير، التي ترأس لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للدورة 14، في حفل افتتاح هذه التظاهرة، مساء يوم الجمعة، إن مراكش تهدي عشاق السينما أسبوعا من الفعاليات يجدد الإيمان بحيوية السينما والشغف بمواصلة الانخراط في عوالمها.

وفاجأت هوبير جمهور المهرجان بعبارة مقتضبة باللغة العربية “لا تتصوروا كم أنا سعيدة لتواجدي معكم بمراكش”، معربة عن سعادتها أيضا بالمساهمة في قصة مهرجانها الدولي الذي يوفر فضاء للتبادل واكتشاف أفلام من القارات الخمس.

وأعربت النجمة السينمائية العالمية عن شكرها لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، اللذين “لولاهما ما كان ليوجد مهرجان مراكش”. كما استحضرت بصمات الراحل دانيال توسكان دي بلانتيي في إنضاج هذه التظاهرة.

اقرأ أيضا

كأس الـ”كاف” (الدور التمهيدي الثاني/إياب) .. نهضة بركان يبلغ دور المجموعات عقب فوزه على دادجي البينيني (5-0)

الجمعة, 20 سبتمبر, 2024 في 22:39

بلغ فريق نهضة بركان دور المجموعات من كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، عقب فوزه على ضيفه “إف سي دادجي” البينيني، (5-0)، في المباراة التي جمعت بينهما، اليوم الجمعة، برسم إياب الدور التمهيدي الثاني للمسابقة.

الرباط .. التوقيع على اتفاقية شراكة لدعم البحث والتطوير في مجال التحول الرقمي

الجمعة, 20 سبتمبر, 2024 في 22:25

جرى، اليوم الجمعة بالرباط، التوقيع على اتفاقية شراكة بين وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، ومؤسسة البحث والتطوير والابتكار في العلوم والهندسة FRDISI، تهدف إلى دعم البحث والتطوير في المجال الرقمي.

القنيطرة .. “أكسا للخدمات المغرب” تفتتح مركزا جديدا

الجمعة, 20 سبتمبر, 2024 في 21:50

افتتحت شركة “أكسا للخدمات المغرب”، وهي مركز للخبرة في العلاقات مع الزبناء للفروع الفرنسية التابعة لمجموعة أكسا، اليوم الجمعة، رسميا مركزها الجديد في القنيطرة، وذلك بحضور وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور.