آخر الأخبار
جامعة محمد السادس لعلوم الصحة تتوخى التموقع كمؤسسة رائدة في مجال التكوين في المهن الطبية والموازية (رئيس الجامعة)

جامعة محمد السادس لعلوم الصحة تتوخى التموقع كمؤسسة رائدة في مجال التكوين في المهن الطبية والموازية (رئيس الجامعة)

الإثنين, 5 يناير, 2015 - 17:12

الدار البيضاء- أكد رئيس جامعة محمد السادس لعلوم الصحة السيد محمد الأندلسي، أن الجامعة تتوخى التموقع كمؤسسة رائدة في مجال التكوين في المهن الطبية والموازية في محيطها الاقليمي والدولي.

وقال السيد الاندلسي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء،يوم الاثنين بالدار البيضاء، عقب وضع صاحب الجلالة الملك محمد السادس الحجر الأساس لبناء هذه الجامعة، إن هذه الاخيرة تتكون من أربع مؤسسات بحثية وتكوينية، هي كلية الطب وأخرى للتمريض، ومدرسة عليا للعلوم التجريبية، ومدرسة عليا لعلوم الصحة وتدبير المستشفيات والمصحات الكبرى.

وتابع أن مختلف هذه البنيات التكوينية ستوفر تكوينا ذي جودة عالية في مستوى المعايير المعمول بها في مؤسسات عالمية رائدة، موضحا أن الجامعة ترتبط بشراكات مع جامعات دولية أخرى وستوفر من هذا المنطلق، دروسا للطلبة بتقنية الفيديوكونفيرونس.

وأبرز السيد الاندلسي أن الجامعة تتوفر كذلك على مركزين كبيرين، الاول للعلوم التجريبية والثاني للبحث العلمي سيفتح أبوابه للأساتذة الباحثين من المغرب ومن الدول الاجنبية وخاصة الافريقية.

 

اقرأ أيضا

المغرب يسلم هبة من الأسمدة لصغار الفلاحين في غواتيمالا

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 17:24

قدم المغرب هبة عبارة عن كمية من الأسمدة لفائدة عدد من صغار الفلاحين في غواتيمالا، في إطار دعم الجهود الرامية إلى الحد من الفقر وسوء التغذية في بعض مناطق هذا البلد في أمريكا الوسطى.

الاستجابة للطوارئ: المغرب والبنك الدولي يوقعان اتفاقية “خيار الاستجابة السريعة”

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 16:51

وقع المغرب والبنك الدولي، اليوم الاثنين بالرباط، اتفاقية “خيار الاستجابة السريعة” (RRO)، التي تمثل خطوة مهمة في قدرة المملكة على الاستجابة السريعة لحالات الطوارئ وتقديم الدعم الحاسم لمواطنيها.

الحكومة تشتغل على رهان تشجيع السياحة الداخلية طيلة السنة (السيدة عمور)

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 16:48

قالت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الاثنين بالرباط ، إن الحكومة تشتغل حاليا على رهان تشجيع السياحة الداخلية طيلة السنة، وليس بصفة موسمية.