آخر الأخبار
الفنان اللبناني مارسيل خليفة: مشروع المعهد الموسيقي الجديد بطنجة سيحفزني على البحث في التراث المغربي الغني والمتنوع

الفنان اللبناني مارسيل خليفة: مشروع المعهد الموسيقي الجديد بطنجة سيحفزني على البحث في التراث المغربي الغني والمتنوع

الأحد, 11 يناير, 2015 - 11:11

مكناس- قال الفنان اللبناني مارسيل خليفة، أمس السبت بمكناس، إن مشروع المعهد الموسيقي الجديد، الذي سيشرف على إدارته بمدينة طنجة، سيحفزه على البحث في التراث المغربي المتسم بالغنى والتنوع.

وأوضح مارسيل خليفة، خلال ندوة صحفية بمناسبة مشاركته في فعاليات الدورة الثانية للاحتفاء برأس السنة الأمازيغية الجديدة 2965 التي تنظمها، على مدى ثلاثة أيام، جمعية الريف للتضامن والتنمية (أريد) بتعاون مع مركز الذاكرة المشتركة من أجل الديمقراطية والسلم، أنه “إذا كان التراث المغربي غني ومتنوع فمن واجبي كفنان عربي ومؤلف أن أبحث في هذا التراث وأن أتعرف على ما يزخر به من حضارة وتنوع”.

 

اقرأ أيضا

المغرب يسلم هبة من الأسمدة لصغار الفلاحين في غواتيمالا

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 17:06

قدم المغرب هبة عبارة عن كمية من الأسمدة لفائدة عدد من صغار الفلاحين في غواتيمالا، في إطار دعم الجهود الرامية إلى الحد من الفقر وسوء التغذية في بعض مناطق هذا البلد في أمريكا الوسطى.

الاستجابة للطوارئ: المغرب والبنك الدولي يوقعان اتفاقية “خيار الاستجابة السريعة”

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 16:51

وقع المغرب والبنك الدولي، اليوم الاثنين بالرباط، اتفاقية “خيار الاستجابة السريعة” (RRO)، التي تمثل خطوة مهمة في قدرة المملكة على الاستجابة السريعة لحالات الطوارئ وتقديم الدعم الحاسم لمواطنيها.

الحكومة تشتغل على رهان تشجيع السياحة الداخلية طيلة السنة (السيدة عمور)

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 16:48

قالت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الاثنين بالرباط ، إن الحكومة تشتغل حاليا على رهان تشجيع السياحة الداخلية طيلة السنة، وليس بصفة موسمية.