آخر الأخبار
جلالة الملك عرف كيف يرفع التحديات المرحلية في سياق إقليمي متأزم (خبير فرنسي)

جلالة الملك عرف كيف يرفع التحديات المرحلية في سياق إقليمي متأزم (خبير فرنسي)

الخميس, 22 أغسطس, 2013 - 21:00

الرباط – قال مدير مرصد الدراسات الجيو-سياسة بباريس شارل سان بورت إن صاحب الجلالة الملك محمد السادس الذي يستمع لشعبه باستمرار ، عرف كيف يرفع التحديات المرحلية في هذه الفترة التي هبت فيها على المنطقة العربية رياح التغيير والثورات.

وأوضح الخبير الفرنسي، في تصريح خص به إذاعة “ميدي 1” بمناسبة عيد الشباب، أن صاحب الجلالة عرف كيف يرفع التحدي في هذه الفترة من الأزمات التراجيدية التي عاشتها عدد من بلدان المنطقة العربية كما هو الشأن في مصر ، مبرزا أن انشغال جلالته في هذه المرحلة تمثل في الدفع قدما بالمملكة وتنميتها مع الحرص في نفس الوقت على تحديثها .

وأشار إلى أن “جلالة الملك كان دائم الاستماع إلى التطلعات الأساسية لشعبه”، لافتا إلى أن رد الفعل السريع لجلالة الملك في قضية المدعو دانيال غالفان كانت النموذج الأكثر وضوحا بهذا الشأن.

وأكد أن جلالة الملك ” الضامن الأسمى للاستقرار والوحدة الوطنية” تفاعل بشكل سريع مع التطلعات الشعبية إزاء هذه القضية واتخذ بشأنها التدابير اللازمة .

اقرأ أيضا

الصويرة: خبراء دوليون يسلطون الضوء على رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني

السبت, 4 مايو, 2024 في 21:39

تناقش النسخة الثالثة للقمة الدولية للذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني التي انطلقت أشغالها اليوم السبت بالصويرة، رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني، وذلك بحضور ثلة من الخبراء الدوليين والباحثين والمهتمين.

المكتب الوطني المغربي للسياحة يربط غران كاناريا بورزازات مع شركة بينتر للطيران

السبت, 4 مايو, 2024 في 19:44

ستضع شركة بينتر كانارياس للطيران بشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، ابتداء من شهر يوليوز القادم، خطا جويا جديدا يربط غران كاناريا بورزازات خلال موسم الصيف 2024.

الرباط.. مشاركون في مؤتمر إقليمي يبرزون دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ

السبت, 4 مايو, 2024 في 15:33

أبرز مشاركون في مؤتمر إقليمي، اليوم الجمعة بالرباط، أهمية دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ من أجل النهوض بقضايا البيئة، وإقناع المواطن بدوره وواجباته تجاه التنمية المستدامة، وتأثير الكوارث والحوادث البيئية والتغيرات المناخية على الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية