آخر الأخبار
وفاة الفنان حسن مفتاح عضو مجموعة جيل جيلالة

وفاة الفنان حسن مفتاح عضو مجموعة جيل جيلالة

الإثنين, 26 أغسطس, 2013 - 16:27

الرباط – انتقل الى عفو الله، يوم الاثنين بمراكش، الفنان حسن مفتاح، عازف المندولين، الذي عرف كأحد أبرز أعضاء مجموعة “جيل جيلالة”.
وعلمت وكالة المغرب العربي للأنباء لدى عميد المجموعة، الفنان محمد الدرهم، أن حسن مفتاح أسلم الروح بمستشفى ابن طفيل بمراكش، حيث كان يتلقى العلاج منذ أيام.
واستعاد الدرهم في شهادته على الراحل فنانا نموذجيا من حيث العطاء والخلق الرفيع والانضباط الفني الذي وسم مسيرته الطويلة صحبة المجموعة التاريخية “جيل جيلالة”. وكان مفتاح قد تلقى تكوينه الموسيقى في دار السي سعيد بمراكش حيث أتقن العزف على العود، وكون في المدينة الحمراء مجموعة فنية محلية قبل أن يلتحق منتصف السبعينيات بمجموعة جيل جيلالة التي أعطاها نفسا جديدا بعزفه المتميز على المندولين.
وحظي الراحل بالتفاتة تكريم سنة 2011 من طرف مهرجان الأغنية الغيوانية بمراكش.

اقرأ أيضا

الضريبة على الدخل برسم الأرباح العقارية: إمكانية طلب الرأي المسبق للمديرية العامة للضرائب

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 16:57

أعلنت المديرية العامة للضرائب، اليوم الاثنين، أنه بات ممكنا، بالنسبة للملزمين الذين يودون الشروع في تفويت ممتلكات عقارية أو حقوق عينية مرتبطة بها، أن يطلبوا من المديرية رأيا مسبقا يتعلق بالضريبة على الدخل برسم الأرباح العقارية.

رئيسة مجلس الشركات المعني بإفريقيا تبرز مؤهلات المغرب الهامة في مجال التجارة والاستثمار

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 16:30

أبرزت رئيسة مجلس الشركات المعني بإفريقيا، فلوريزيل ليزر، المؤهلات القوية التي يزخر بها المغرب في مجال التجارة والاستثمار، وذلك بمناسبة انعقاد الدورة الـ16 لقمة الأعمال الولايات المتحدة-إفريقيا، التي تنعقد ابتداء من اليوم الاثنين بمدينة دالاس (ولاية تكساس).

فاس تُطْلِقُ برنامجا ضخما لترميم المساجد الزوايا التاريخية

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 15:45

تتهيأ مدينة فاس لإطلاق برنامج ضخم لترميم مساجدها – زواياها التاريخية الواقعة بالمدينة العتيقة.