آخر الأخبار
إحياء أمسية ثقافية وفنية مغربية متميزة بأبوظبي بمناسبة افتتاح المكتب المغربي الاقليمي للسياحة

إحياء أمسية ثقافية وفنية مغربية متميزة بأبوظبي بمناسبة افتتاح المكتب المغربي الاقليمي للسياحة

الخميس, 26 مارس, 2015 - 14:13

أبوظبي – حظيت نخبة من الشخصيات السياسية والديبلوماسية والاقتصادية والفنية والإعلامية، أمس الأربعاء بأبوظبي، برحلة باذخة في أعماق الحضارة المغربية التليدة والثقافة الوطنية الغنية والمتنوعة.

وكان فندق (قصر الإمارات)، أحد أرقى وأفخم الفنادق العالمية، أمس مسرحا لأمسية ثقافية وفنية متألقة، نظمها المكتب الوطني المغربي للسياحة بمناسبة افتتاح مكتبه الإقليمي بابوظبي والذي يغطي منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط.

وعاش الحاضرون، خلال هذا الحفل الذي نظم بدعم وشراكة مع سفارة المملكة المغربية بأبوظبي، لحظات إبهار حقيقي بعد أن وجدوا أنفسهم في قلب حدث مغربي بامتياز تؤثثه قطع الصناعة التقليدية والخط المغربي والمطبخ المغربي العريق، والموسيقى بمختلف تلاوينها، وعرض ساحر للأزياء المغربية التقليدية وفي مقدمتها (القفطان) الذي أضحى بحق سفير الثقافة والعراقة الوطنية إلى العالم.

وأكد سفير صاحب الجلالة بدولة الإمارات العربية المتحدة السيد محمد آيت وعلي، بهذه المناسبة التي حضرها على الخصوص الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس دائرة النقل رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، أن افتتاح المكتب الوطني المغربي للسياحة مكتبا إقليميا بأبوظبي، يندرج في إطار الخطوات الملموسة والعملية لترجمة طبيعة العلاقات “الأخوية الاستراتيجية” القائمة بين المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة، على أرض الواقع من خلال مؤسسات ميدانية.

وأبرز في هذا السياق، العناية الخاصة التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس وأخوه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، للارتقاء بالعلاقات المغربية الإماراتية ، القائمة على التعاون والتفاهم في مختلف المجالات، إلى أعلى المستويات.

اقرأ أيضا

المصادقة على مشاريع استثمارية بمبلغ إجمالي يفوق 152 مليار درهم (السيد الجزولي)

الثلاثاء, 21 مايو, 2024 في 20:14

أفاد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، أن اللجنة الوطنية للاستثمارات صادقت على مشاريع استثمارية بمبلغ إجمالي يفوق 152 مليار درهم، وذلك منذ دخول الميثاق الجديد حيز التنفيذ، والشروع في تفعيل مضامينه.

مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة: أزيد من 18 ألف مستفيد من مبادرة “الشباب الإفريقي من أجل التغيرات المناخية”

الثلاثاء, 21 مايو, 2024 في 19:00

قالت المسؤولة عن الشراكات بمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، كنزة خلافي، اليوم الثلاثاء، إن أزيد من 18 ألف شاب إفريقي استفادوا من مبادرة “الشباب الإفريقي من أجل التغيرات المناخية” (African Youth Climate Hub)، منذ إطلاقها سنة 2019 من طرف مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.

الرباط.. توقيع اتفاقية شراكة لإنجاز برنامج محاربة الأمية الوظيفية لفائدة العاملين في القطاع الفلاحي

الثلاثاء, 21 مايو, 2024 في 18:32

تم اليوم الثلاثاء بالرباط، التوقيع على اتفاقية شراكة لوضع خطة عمل للتعاون بين وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، والوكالة الوطنية لمحاربة الأمية، من أجل إنجاز برنامج محاربة الأمية الوظيفية لفائدة العاملين في القطاع الفلاحي وساكنة العالم القروي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية