آخر الأخبار
مارتن سكورسيس رئيسا للجنة تحكيم الدورة 13 لمهرجان مراكش

مارتن سكورسيس رئيسا للجنة تحكيم الدورة 13 لمهرجان مراكش

الخميس, 5 سبتمبر, 2013 - 17:50

الرباط – يترأس المخرج الأمريكي الشهير مارتن سكورسيس لجنة تحكيم جائزة الأفلام الطويلة للدورة 13 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش التي تنظم من 29 نونبر الى 7 دجنبر المقبلين.

وأكد بلاغ لمؤسسة المهرجان، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، أن سكورسيس أعرب عن سعادته لترؤس لجنة تحكيم الدورة 13 للمهرجان.

ونقل البلاغ عن سكورسيس قوله بهذا الخصوص ” أنا جد سعيد أن أكون رئيسا للجنة تحكيم مهرجان الفيلم بمراكش هذه السنة كما أشكر صاحب السمو الملكي الامير مولاي رشيد، رئيس المهرجان، على دعوته الغالية”.

واستعاد سكورسيس ذكرياته مع المغرب قائلا “لقد أنجزت فيلمين بالمغرب مما مكنني من استحسان روح الشعب المغربي وجمالية ثقافته”، معربا عن تطلعه لاكتشاف الأفلام العالمية التي ستقدم في “هذا المهرجان الفريد”.

ويمدد المهرجان بذلك قصة صداقة بين المخرج الأمريكي والمغرب الذي صور به فيلم “الإغراء الأخير للمسيح” سنة 1988 و فيلم “كوندون” الذي صوره سنة 1995 باستوديوهات الأطلس بورزازات.

اقرأ أيضا

فاتح شهر ذي القعدة لعام 1445 هجرية بعد غد الجمعة 10 ماي 2024 (وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية)

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 22:03

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن فاتح شهر ذي القعدة لعام 1445 هجرية سيكون بعد غد الجمعة 10 ماي 2024 م.

الدورة 11 من لوجيسميد: اللوجيستيك الحضري، أداة ضرورية لاقتصاد ناجع ومستدام

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 21:02

سلط المشاركون في مائدة مستديرة نُظمت، أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، على هامش الدورة 11 من المعرض الدولي للنقل واللوجستيك لإفريقيا والمتوسط (لوجيسمد)، الضوء على أهمية اللوجيستيك الحضري باعتباره أداة ضرورية لتحقيق اقتصاد ناجع ومستدام.

النسخة الثلاثين لمنتدى “إيمي – شركات” تسلط الضوء على المغرب باعتباره مهندس حقيقي للتحالفات الاقتصادية لأجل تحقيق تعاون أفريقي ـ أوروبي مستدام

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 18:43

انطلقت أشغال النسخة الثلاثين لمنتدى “إيمي – شركات” (EMI – Entreprises) اليوم الأربعاء بالرباط، في مسعى لتسليط الضوء على المغرب باعتباره مهندس حقيقي للتحالفات الاقتصادية لأجل تحقيق تعاون مستدام في العلاقات الإفريقية-أوروبية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية