آخر الأخبار
السيد بنزاكور يجري مباحثات بالرباط مع الأمينة العامة لمنظمة “مجتمع الديمقراطيات”

السيد بنزاكور يجري مباحثات بالرباط مع الأمينة العامة لمنظمة “مجتمع الديمقراطيات”

الجمعة, 6 سبتمبر, 2013 - 12:09

الرباط – أجرى السيد عبد العزيز بنزاكور وسيط المملكة، اليوم الخميس بالرباط، مباحثات مع الأمينة العامة لمنظمة “مجتمع الديمقراطيات” السفيرة ماريا ليزنير، التي تقوم بزيارة للمغرب تندرج ضمن مجموعة من الزيارات التي تقوم بها إلى البلدان الأعضاء في المنظمة بغية إشاعة ثقافة الديمقراطية وتشجيع تبادل التجارب بين البلدان الأعضاء.

وذكر بلاغ لمؤسسة وسيط المملكة أن الأمينة العامة للمنظمة قامت خلال هذا اللقاء، بتقديم تعريف موجز عن المنظمة التي تهدف إلى تكريس الممارسة الديمقراطية وتعزيز سيادة القانون والحكامة الجيدة ، مشيرة إلى أن المغرب يعتبر البلد العربي الوحيد العضو في مجلس الأمناء التابع للمنظمة والمكون من 25 دولة.

من جهته، قدم السيد بنزاكور خلال هذا اللقاء الذي حضره الكاتب العام للمؤسسة السيد محمد ليديدي، نبذة موجزة عن مؤسسة وسيط المملكة تتضمن الإشارة إلى تاريخ إنشاء مؤسسات الوساطة والأمبودسمان في العالم، وخاصة في العالم الإسلامي ومن تم إحداثها بالمغرب، وكذا التطرق إلى مختلف الصلاحيات والسلطات الجديدة التي باتت تضطلع بها بعد دسترتها.

اقرأ أيضا

إدارة السجن المحلي “عين السبع 1” تنفي مزاعم بخصوص تعرض سجين لـ “محاولة التصفية الجسدية” (بيان توضيحي)

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:45

نفت إدارة السجن المحلي “عين السبع 1” بالدار البيضاء ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية بخصوص تعرض السجين (ع.ك) لـ “محاولة التصفية الجسدية على يد جهات من خارج المؤسسة”، و”الضرب أمام أنظار الإدارة والموظفين”، و”منعه من العلاج والإخراج إلى المستشفى”، وكذا “استعداده للدخول في إضراب عن الطعام”.

بانجول.. حصيلة منجزات وكالة بيت مال القدس فاقت 13,8 مليون دولار خلال الفترة 2019-2024 (تقرير)

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:10

أبرز تقرير للجنة القدس، المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي، والتي يترأسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، تم توزيعه على المشاركين في الدورة الـ 15 لمؤتمر القمة الإسلامي، التي انعقدت ببانجول، عاصمة غامبيا، أن حصيلة منجزات وكالة بيت مال القدس الشريف، الذراع التنفيذية للجنة، في المدينة المقدسة فاقت 13,8 مليون دولار أمريكي بين دورتي القمة (2019-2024).

بانجول.. قمة منظمة التعاون الإسلامي تؤكد الأهمية الإستراتيجية لمبادرة جلالة الملك لفائدة “الدول الإفريقية الأطلسية”

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:01

أكد مؤتمر القمة الإسلامي في دورته الـ 15 على الأهمية الإستراتيجية التي تكتسيها مبادرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس لفائدة “الدول الإفريقية الأطلسية”.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية