التعليمات الملكية السامية حول ملف الهجرة تحث على تبني رؤية جديدة في هذا الموضوع

التعليمات الملكية السامية حول ملف الهجرة تحث على تبني رؤية جديدة في هذا الموضوع

الثلاثاء, 10 سبتمبر, 2013 - 18:55

الدار البيضاء-قال وزير الشؤون الخارجية والتعاون، السيد سعد الدين العثماني،يوم الثلاثاء، إن التعليمات الملكية السامية المتعلقة بالانكباب على معالجة ملف الهجرة تحث جميع القطاعات الوزارية المعنية على تبني رؤية جديدة في هذا الموضوع.

وأوضح السيد العثماني في تصريح للصحافة عقب جلسة العمل التي ترأسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، اليوم بالقصر الملكي بالدار البيضاء، والتي خصصت لتدارس مختلف الجوانب المرتبطة بإشكالية الهجرة، أن المغرب منكب اليوم على معالجة هذا الملف انطلاقا من المقتضيات الدستورية ومن التعليمات السامية لجلالة الملك، وذلك في إطار التزاماته الدولية والسياسة الإفريقية التي ينهجها، مشيرا إلى أن التعليمات الملكية السامية تحث جميع القطاعات الوزارية المعنية على تبني رؤية ونظرة جديدة في هذا الموضوع.

وأكد الوزير أن القطاعات المعنية ستعمل على إجراء حوار داخلي حول هذا الملف، مضيفا أن المغرب مهتم في إطار التزاماته الدولية بإعطاء بعد جديد لسياسته الإفريقية وبإيجاد الوسائل الكفيلة بمقاربة موضوع الهجرة واللجوء وفق مقاربة إنسانية وراقية.

اقرأ أيضا

لقاء بالرباط احتفاء باليوم العالمي للقابلات

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 23:27

نظمت الجمعية المغربية للقابلات، اليوم الجمعة بالرباط، لقاء بمناسبة اليوم العالمي للقابلات الذي يحتفى به هذه السنة تحت شعار “القابلات: حل حيوي للمناخ”.

المكننة والرقمنة .. مفاتيح التنافسية الصناعية (السيد مزور)

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 23:21

أكد وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، اليوم الجمعة بالرباط، أنه من شأن إدماج المكننة والرقمنة تمكين المقاولات الصناعية من تحسين تنافسيتها في السوق.

تارودانت.. انطلاق فعاليات الدورة الثانية للملتقى الوطني للدراجة الهوائية السياحية بالمغرب

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 22:51

انطلقت، اليوم الجمعة بتارودانت، فعاليات الدورة الثانية للملتقى الوطني للدراجة الهوائية السياحية بالمغرب، تحت شعار “السفر بالدراجة الهوائية متعة، رياضة وسياحة”.