جلالة الملك تلقى “ببعد نظر كبير” تقرير المجلس الوطني لحقوق الانسان حول وضعية المهاجرين واللاجئين

جلالة الملك تلقى “ببعد نظر كبير” تقرير المجلس الوطني لحقوق الانسان حول وضعية المهاجرين واللاجئين

الأربعاء, 11 سبتمبر, 2013 - 10:56

ستراسبورغ- أكدت السيدة رشيدة داتي عضو البرلمان الأوروبي أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس تلقى “ببعد نظر كبير” خلاصات تقرير المجلس الوطني لحقوق الانسان المتعلقة بوضعية المهاجرين واللاجئين.وأوضحت السيدة ذاتي أن جلالة الملك ذكر بكثير من الوضوح بالانشغالات المشروعة المرتبطة بإشكالية الهجرة، مشيرة الى أن جلالته دعا بكثير من الحرص الى التعامل الانساني مع هذه المسألة. وذكرت السيدة داتي بحسن الضيافة الذي شكل على الدوام إحدى الشيم القوية للامة المغربية .

وقالت ان المغرب يريد، بالارتكاز على تقاليده في مجال حسن الاستقبال، البرهنة عن الشجاعة في مواجهة تحدي الهجرة، مشيرة الى أن الارادة المعبر عنها في هذا التقرير بخصوص التعاون متعدد الاطراف تشكل عنصرا أساسيا لإنجاح هذا المشروع.

وأضافت “باعتباري عضوة بالبرلمان الأوروبي، أساند الدعوة التي تضمنها تقرير المجلس الوطني لحقوق الانسان بشأن انخراط الاتحاد الاوروبي بشكل طموح خاصة في ما يتعلق بالجانب المالي من اجل ضمان اندماج افضل للمهاجرين بالمغرب”، مؤكدة ان نجاح هذه السياسة لا يعني المغرب فقط بل سيكون ايضا في مصلحة أوروبا.

اقرأ أيضا

الطاقة النظيفة.. استعراض مؤهلات جهة الداخلة وادي الذهب بلندن

الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 في 16:50

جرى، اليوم الثلاثاء بلندن، تسليط الضوء على مؤهلات جهة الداخلة وادي الذهب في مجال الطاقة النظيفة، والدور الرائد الذي يمكنها الاضطلاع به في الاستراتيجية العالمية لإزالة الكربون، وذلك بمناسبة انعقاد منتدى (إينوفايشن زيرو).

الجمعية البرلمانية الفرنكفونية.. مجلس المستشارين يشارك ببودغوريتشا في أشغال لجنة الشؤون البرلمانية

الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 في 16:31

شارك مجلس المستشارين، ممثلا بالمستشار البرلماني محمد رضى الحميني، عضو فريق الاتحاد العام لمقاولات المغرب، في اجتماع لجنة الشؤون البرلمانية للجمعية البرلمانية للفرنكوفونية الذي انعقد ببودغوريتشا (الجبل الأسود)، يومي 24 و 25 أبريل الجاري.

الرباط تحتضن النسخة الثالثة للدورة التكوينية المتخصصة لملاحظي الانتخابات بالاتحاد الإفريقي

الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 في 12:23

تنظم المملكة المغربية، إلى غاية 3 ماي المقبل بالرباط، بالشراكة مع مفوضية الاتحاد الإفريقي، النسخة الثالثة للدورة التكوينية المتخصصة لملاحظي الانتخابات الأفارقة.