آخر الأخبار
إيما بونينو: قرار جلالة الملك وضع سياسة جديدة للجوء والهجرة “مبادرة محمودة”

إيما بونينو: قرار جلالة الملك وضع سياسة جديدة للجوء والهجرة “مبادرة محمودة”

الخميس, 12 سبتمبر, 2013 - 21:53

روما -وصفت وزيرة الشؤون الخارجية الإيطالية إيما بونينو، يوم الخميس، قرار جلالة الملك بوضع سياسة جديدة للجوء والهجرة بأنه “مبادرة محمودة”.

وقالت السيدة بونينو، في بيان نشر على الموقع الإلكتروني لوزارتها، إن “قرار جلالة الملك محمد السادس وضع سياسة جديدة للجوء والهجرة مبادرة محمودة، وإن إيطاليا، التي تربطها علاقات ودية مع المغرب، مستعدة لتقديم دعمها لتشجيع التنفيذ”.
وأضاف المصدر ذاته أن تصريح السيدة بونينو يأتي عقب “الانخراط المباشر للعاهل المغربي من أجل القيام بإصلاح لسياسة الهجرة في البلاد يهدف إلى التركيز على الجانب الإنساني لهذه المسألة، وذلك وفقا لمعايير دولة الحق والقانون وبهدف رئيسي يتمثل في حماية حقوق الإنسان”.
وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس قد أعطى، عقب صدور تقرير المجلس الوطني لحقوق الإنسان، توجيهاته السامية للحكومة للشروع، في أقرب الآجال، في إعداد استراتيجية ومخطط عمل مناسبين بتنسيق مع المجلس ومختلف الفاعلين المعنيين في أفق صياغة سياسة شاملة في مجال الهجرة.

اقرأ أيضا

المكتب الوطني المغربي للسياحة يربط غران كاناريا بورزازات مع شركة بينتر للطيران

السبت, 4 مايو, 2024 في 19:44

ستضع شركة بينتر كانارياس للطيران بشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، ابتداء من شهر يوليوز القادم، خطا جويا جديدا يربط غران كاناريا بورزازات خلال موسم الصيف 2024.

الرباط.. مشاركون في مؤتمر إقليمي يبرزون دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ

السبت, 4 مايو, 2024 في 15:33

أبرز مشاركون في مؤتمر إقليمي، اليوم الجمعة بالرباط، أهمية دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ من أجل النهوض بقضايا البيئة، وإقناع المواطن بدوره وواجباته تجاه التنمية المستدامة، وتأثير الكوارث والحوادث البيئية والتغيرات المناخية على الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية.

طنجة : تسليط الضوء على جهود المملكة المغربية في مكافحة جرائم غسل الأموال

السبت, 4 مايو, 2024 في 15:27

جرى اليوم الجمعة بمدينة طنجة استعراض جهود المملكة المغربية، القانونية والإجرائية، في مكافحة مختلف أشكال جرائم غسل الأموال، إلى جانب رصد التحديات واستشراف الرهانات التي تضعها هذه الجريمة العابرة للحدود أمام الاقتصادات الوطنية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية