آخر الأخبار
بلجيكا تشيد بالسياسة الجديدة للهجرة واللجوء في المغرب (مسؤول بلجيكي )

بلجيكا تشيد بالسياسة الجديدة للهجرة واللجوء في المغرب (مسؤول بلجيكي )

الإثنين, 16 سبتمبر, 2013 - 20:50

بروكسيل – أكد نائب الوزير الأول البلجيكي ووزير الشؤون الخارجية، ديديي ريندرز، أن بروكسيل أشادت بالسياسة الجديدة للهجرة واللجوء التي يعتزم المغرب تطبيقها.

وأعرب رئيس الديبلوماسية البلجيكية، في بلاغ يوم الإثنين، عن ارتياح بلاده لكون “المملكة المغربية، ومن خلال أعلى سلطة فيها، قررت أن تسجل عملها في إطار مقاربة شمولية، وإنسانية وفي إطار روح المسؤوليات المشتركة لمواجهة التحديات العديدة المرتبطة بظاهرة الهجرة”.

وأضاف السيد رايندرز أن المملكة البلجيكية، التي تشاطر المقاربة ذاتها للمغرب، أولت دائما اهتماما خاصا لحماية المهاجرين طبقا للقانون الدولي.

كما أشاد نائب الوزير الأول البلجيكي بتقرير المجلس الوطني لحقوق الإنسان حول استقبال المهاجرين المنحدرين من إفريقيا جنوب الصحراء في المغرب، والذي حظي بالدعم الكامل من قبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، مشيرا إلى أن التوصيات المتضمنة في هذا التقرير تتطابق مع أهداف “شراكة الحركية” التي وقعت في يونيو المنصرم بين المغرب والاتحاد الأوروبي.

ويؤكد تقرير المجلس الوطني لحقوق الإنسان التقليد العريق للهجرة والاستقبال في المغرب، ويوضح الإطار القانوني الوطني والدولي الذي ينظم شؤون الأجانب في المغرب، ويقدم في الأخير توصيات، بعد أن قام بتحليل التحولات الجارية المتعلقة بالمهاجرين واللاجئين.

اقرأ أيضا

اتفاقية إطار بين مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل ولافارج هولسيم المغرب بشأن التكوين في قطاع البناء

الخميس, 9 مايو, 2024 في 20:26

وقع مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل ولافارج هولسيم المغرب، اليوم الخميس بتامسنا، على اتفاقية إطار تهم تطوير عرض تكويني يلائم حاجيات مهنيي قطاع البناء.

مناقشة الحصيلة المرحلية للحكومة بمجلس المستشارين.. الأغلبية تثمن الإنجازات والمعارضة تنبه إلى نقائص وعثرات

الخميس, 9 مايو, 2024 في 19:23

تباينت مواقف الفرق البرلمانية الممثلة للهيئات السياسية والتنظيمات النقابية والمهنية بمجلس المستشارين، اليوم الخميس، حول الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة، بين الأغلبية التي سجلت بإيجابية ما تحقق من إنجازات على المستويين الاجتماعي والاقتصادي، والمعارضة التي نبّهت إلى نقائص اعترت العمل الحكومي.

اتفاقية بين المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب وتحالف استدامة الطاقة الكهرومائية من أجل استدامة المنشآت الكهرومائية في المغرب

الخميس, 9 مايو, 2024 في 18:37

وقع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، وتحالف استدامة الطاقة الكهرومائية، أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز استدامة المنشآت الكهرومائية بالمغرب خاصة فيما يتعلق بمحطات تحويل الطاقة عن طريق الضخ.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية