التنصيب الرسمي للرئيس المالي ابراهيم بوباكار كيتا .. إيذان بالعودة للوضع الطبيعي

التنصيب الرسمي للرئيس المالي ابراهيم بوباكار كيتا .. إيذان بالعودة للوضع الطبيعي

الخميس, 19 سبتمبر, 2013 - 14:18

باماكاو- شكل التنصيب الرسمي للرئيس المالي ابراهيم بوباكار كيتا ، اليوم الخميس ، بكل تأكيد ، إيذانا بالعودة إلى الوضع الطبيعي في هذا البلد الذي شهد على مدى سنة ونصف نزاعا عسكريا دمويا وتوترات طائفية.

فبعد أداء القسم يوم رابع شتنبر الماضي أمام المحكمة العليا بحضور رؤساء المؤسسات بمالي، جاء دور المجموعة الدولية لتقديم الدعم للرئيس المالي الجديد.

فبحضور أزيد من عشرين من رؤساء الدول والحكومات ، من بينهم 14 يمثلون بلدان المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، تم تنصيب الرئيس المالي الجديد حيث سيتولى مهامه الجديدة بكل ما تفتحه من آمال وما يكتنفها من تحديات عديدة.

ويحظى بوكار كيتا ، الذي انتخب بنسبة 6 ر77 في المائة من أصوات الناخبين يوم 11 غشت الماضي، بدعم واسع على الصعيدين الوطني والدولي وهو الدعم الذي يبقى في حاجة ماسة إليه لمباشرة الأوراش الاصلاحية العديدة التي تنتظره.

اقرأ أيضا

نيروبي..تسليط الضوء على التزام المغرب، بقيادة جلالة الملك، لصالح إفريقيا مندمجة

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 18:23

أبرز سفير المغرب لدى كينيا، عبد الرزاق لعسل، اليوم الجمعة بنيروبي، التزام المملكة الثابت، تحت القيادة المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، لصالح الاندماج الاقتصادي والازدهار في إفريقيا.

المعرض الدولي للنشر والكتاب.. تسليم جائزة الرواق الوَلوج والدامج للأشخاص في وضعية إعاقة

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 16:06

جرى اليوم الجمعة بالمعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط، حفل تسليم جائزة “الرواق الوَلوج والدامج” للأشخاص في وضعية إعاقة، برسم الدورة الثامنة.

الانتقال الطاقي : تعزيز التعاون المغربي الفرنسي محور لقاءات السيدة بنعلي في باريس

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 15:04

شكل تعزيز التعاون بين المغرب وفرنسا في مجال الانتقال الطاقي محور المحادثات التي جرت بين وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي وعدد من الوزراء الفرنسيين.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية