آخر الأخبار
جلالة الملك يعود إلى أرض الوطن في ختام زيارة لجمهورية مالي

جلالة الملك يعود إلى أرض الوطن في ختام زيارة لجمهورية مالي

الأحد, 22 سبتمبر, 2013 - 19:31

عاد صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، مرفوقا بصاحب السمو الأمير مولاي اسماعيل، مساء يوم الأحد، إلى أرض الوطن، في ختام زيارة لجمهورية مالي، حضر جلالته خلالها حفل تنصيب الرئيس المالي الجديد فخامة السيد إبراهيم بوباكار كيتا.

ولدى نزوله من الطائرة بالقاعدة الجوية الأولى للقوات الملكية الجوية بسلا، استعرض جلالة الملك، تشكيلة من الحرس الملكي أدت التحية، قبل أن يتقدم للسلام على جلالته رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران، ووزير الداخلية السيد امحند العنصر، و الوزير المنتدب في الشؤون الخارجية و التعاون السيد يوسف العمراني، والحاجب الملكي السيد إبراهيم فرج.

كما تقدم للسلام على جلالة الملك، الجنرال دوكور دارمي حسني بنسليمان قائد الدرك الملكي، والجنرال دو ديفيزيون أحمد بوطالب مفتش القوات الملكية الجوية، و الجنرال دوديفيزيون محمد لغماري مفتش البحرية الملكية، و الجنرال دوديفيزيون ميمون المنصوري قائد الحرس الملكي، و الجنرال دوبريكاد حدو حجار مفتش القوات المساعدة ( المنطقة الشمالية)، وبوشعيب ارميل المدير العام للأمن الوطني، وعبد اللطيف الحموشي المدير العام لإدارة مراقبة التراب الوطني، وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية.

اقرأ أيضا

الدورة ال19 لمهرجان موازين – إيقاعات العالم.. دورة أخرى تحت شعار التنوع والاحتفال (السيد أحيزون)

الأحد, 26 مايو, 2024 في 21:35

أكد رئيس جمعية مغرب الثقافات، ورئيس مهرجان موازين – إيقاعات العالم، عبد السلام أحيزون، أن الدورة ال19 من المهرجان التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من 21 إلى 29 يونيو المقبل، ترفع شعار التنوع والاحتفال عبر الموسيقى.

الدورة السادسة لـ”جوائز مغاربة العالم”.. تتويج عدد من مغاربة العالم من مختلف الآفاق بمراكش

الأحد, 26 مايو, 2024 في 14:28

تم، مساء أمس السبت بمراكش، الإحتفاء بعدد من مغاربة العالم، من ذوي المسارات الملهمة والاستثنائية، وذلك بمناسبة الدورة السادسة لـ”جوائز مغاربة العالم”.

جنيف.. مديرة الصحة العالمية لشرق المتوسط تشيد بالرؤية الملكية لتحقيق السيادة الصحية

السبت, 25 مايو, 2024 في 21:23

أشادت المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، حنان بلخي، اليوم السبت بجنيف، بالرؤية الملكية الرامية إلى تحقيق السيادة الصحية بالمغرب.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية