عرض التجربة المغربية حول إحداث لجنة وطنية للحوار مع المجتمع المدني في ندوة بباريس

عرض التجربة المغربية حول إحداث لجنة وطنية للحوار مع المجتمع المدني في ندوة بباريس

الجمعة, 27 سبتمبر, 2013 - 10:01

باريس – تم يوم الخميس بباريس عرض التجربة المغربية المتعلقة بإحداث لجنة وطنية للحوار مع المجتمع المدني ، وذلك خلال يوم دراسي نظم في موضوع “لنتحرك بشكل مختلف من أجل حوار جنوب- شمال بفضل المجتمع المدني : الأشكال الجديدة للتنمية المشتركة والتعاون” .وأكدت السيدة فتيحة الداودي عضو اللجنة خلال هذا اليوم الدراسي أن المجتمع المدني المغربي يتميز بالدينامية مشيرة الى ان هذه الدينامية تم تكريسها في دستور 2001 الذي وضع أسس ديموقراطية تشاركية.

وذكرت أيضا بأن الاعلان عن إحداث لجنة وطنية للحوار مع المجتمع المدني تم في يونيو 2012 من قبل الوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني وذلك خلال مؤتمر تونس حول الحوار بين جنوب وشمال المتوسط.

اقرأ أيضا

الجامعة الخاصة لفاس تطلق النسخة الرابعة من أسبوع مهن المهندس

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 15:08

أعطت الجامعة الخاصة لفاس اليوم الإثنين انطلاقة النسخة الرابعة من أسبوع مهن المهندس، تحت شعار “المهارات الناعمة والتحول الرقمي آليات مهمة لتعزيز معارف مهندس الغد”.

المغرب يحتضن يومي 11 و12 ماي الجاري الدورة 16 للبطولة الإفريقية للدراجات الجبلية

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 12:04

تنظم الجامعة الملكية المغربية للدراجات والكونفدرالية الإفريقية للعبة، يومي 11 و12 ماي الجاري بغابة بوسكورة، الدورة 16 من البطولة الإفريقية للدراجات الجبلية، وذلك تحت شعار “المغرب وإفريقيا كيان واحد”.

بورصة الدار البيضاء : تداولات الافتتاح على وقع الأحمر

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 11:10

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين على وقع الأحمر، حيث سجل المؤشر الرئيسي “مازي” تراجعا بنسبة 0,4 في المائة ليستقر عند 13.349,85 نقطة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية