آخر الأخبار
الشرق الأوسط: المغرب يتابع باهتمام “الجهود الحثيثة” لواشنطن (العثماني)

الشرق الأوسط: المغرب يتابع باهتمام “الجهود الحثيثة” لواشنطن (العثماني)

الإثنين, 30 سبتمبر, 2013 - 21:30

نيويورك (الأمم المتحدة) – أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد سعد الدين العثماني، اليوم الاثنين أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن المغرب يتابع باهتمام “المجهودات الحثيثة” التي قامت بها الإدارة الأمريكية في قضية مسلسل السلام بمنطقة الشرق الأوسط.

وقال السيد العثماني، في إطار النقاش العام للدورة ال 68 للجمعية العامة للأمم المتحدة، “إننا نتابع باهتمام المجهودات الحثيثة التي قامت بها الإدارة الأمريكية، والإنخراط الشخصي لكاتب الدولة جون كيرى لتسهيل المفاوضات بين الطرفين”.

وأعرب عن الأمل في أن “تواكب هذه الدينامية الواعدة إجراءات ومبادرات تنسجم مع منطوق الشرعية الدولية، ليس أقلها إيقاف الاستيطان وفك الحصار عن فلسطينيي غزة والإفراج عن الأسرى الفلسطينيين”.

وتابع أن المغرب يبقى، من منطلق رئاسة جلالة الملك محمد السادس للجنة القدس، “مستعدا للإسهام في بلورة هذه الجهود والدفاع عن الحقوق الفلسطينية وتحقيق السلام والأمن المنشودين في هذه المنطقة الإستراتيجية من العالم”.

وأشار الوزير إلى أن “انطلاق الدورة الحالية للجمعية العامة يتزامن مع عقد لقاءات فلسطينية – إسرائيلية لاستئناف مفاوضات يرجى أن تكون نهائية من أجل التوصل إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشريف، كخطوة ضرورية لتحقيق السلام العادل والشامل في منطقة الشرق الأوسط”.

اقرأ أيضا

مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة: الفنان المتألق سامي يوسف يَـعِـدُ الجمهور بحفل موسيقي فريد من نوعه

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 18:28

تستضيف الدورة 27 لمهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة النجم العالمي سامي يوسف في حفل رائع يوم 25 ماي 2024 بباب الماكينة.

صيانة الشبكة الطرقية ..64 في المائة من الطرق في حالة حسنة أو ممتازة (وزير)

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 18:08

أفاد وزير التجهيز والماء نزار بركة، اليوم الإثنين بمجلس النواب، أن 64 في المائة من الطرق في حالة “حسنة” أو “ممتازة”، وذلك بعد “تقييم حالة الطرق الذي لقي تحسنا في أواخر سنة 2022”.

الرباط.. تعزيز فرص التعاون في المجال الصحي محور مباحثات مغربية تشيكية

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 18:01

أجرى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، اليوم الإثنين بالرباط، مباحثات مع نظيره من جمهورية التشيك، فلاستيميل فالك، تمحورت حول تعزيز فرص التعاون بين المملكة المغربية وجمهورية التشيك في المجال الصحي.