آخر الأخبار
السيد بوليف يتباحث بالرباط مع الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة المكلفة بتدبير المخاطر

السيد بوليف يتباحث بالرباط مع الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة المكلفة بتدبير المخاطر

الأربعاء, 2 أكتوبر, 2013 - 17:20

الرباط-  أجرى وزير الشؤون العامة والحكامة السيد محمد نجيب بوليف، يوم الأربعاء بالرباط، مباحثات مع الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة المكلفة بتدبير المخاطر، السيدة ماركاريطا ولشتروم، تناولت سبل تعزيز التعاون بين المغرب والأمم المتحدة في مجال تدبير المخاطر.   وذكر بلاغ لوزارة الشؤون العامة والحكامة، أن السيد بوليف استعرض خلال هذا اللقاء المحاور الكبرى للاستراتيجية الوطنية لتدبير المخاطر، والمجهودات التي قامت بها الحكومة من أجل ضمان شروط نجاحها، والتي تهم أساسا تدبير المخاطر الطبيعية، ومخاطر تقلبات الأسعار، والمخاطر الفلاحية، مبرزا التعبئة التي تقوم بها مختلف القطاعات الوزارية والهيئات المعنية لوضع هيئة وطنية مكلفة بتدبير المخاطر في إطار رؤية تشاركية مندمجة.

وأشار الوزير إلى أن الحكومة شرعت في تنفيذ هذه الاستراتيجية من خلال محاور تتعلق أساسا بدعم القدرات كبرامج تكوين الكفاءات البشرية وإعداد فيلم وثائقي لتقوية الجانب التواصلي واللجوء إلى التأمين عن مخاطر تقلبات أسعار النفط في الأسواق العالمية وغيرها.

ومن جهتها، أعربت المسؤولة الأممية عن تقديرها للمجهودات التي تقوم بها المملكة في مجال تدبير المخاطر في انسجام تام مع رؤية الأمم المتحدة لتدبير المخاطر ما بعد 2015 ، مؤكدة في هذا السياق استعداد هيئات الأمم المتحدة المختصة لتكثيف التعاون وتعزيز قدرات المغرب بهدف جعله نموذجا في هذا المجال في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وقاعدة واعدة لتأطير التعاون جنوب- جنوب في مجال تدبير المخاطر على المستوى القاري .

اقرأ أيضا

الإعلان عن طلبات العروض لتوسيع مطارات مراكش وأكادير وطنجة خلال الأسابيع المقبلة (وزير)

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:45

أفاد وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، بأنه سيتم الإعلان عن طلبات العروض لتوسيع مطارات مراكش وأكادير وطنجة، خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

محور المغرب-إسبانيا-البرتغال يضطلع “بدور حاسم” في الجغرافيا السياسية الأوروبية والعالمية (خبير إسباني)

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:38

أكد الخبير الإسباني، غييرمو طابوادا، أن المحور الذي يشكله المغرب وإسبانيا والبرتغال يلعب “دورا حاسما” في الجغرافيا السياسية الأوروبية والعالمية ويضمن أمن وازدهار منطقة البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي وشمال إفريقيا.

افتتاح خط جوي مباشر جديد بين تطوان وأمستردام

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:10

حطت، زوال اليوم الثلاثاء بمطار تطوان-سانية الدولي، طائرة تابعة لشركة “العربية للطيران”، قادمة من مطار أمستردام بهولندا، في أول رحلة جوية مباشرة بين المدينتين.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية