آخر الأخبار
صندوق النقد الدولي يشيد بقرار المغرب ربط أسعار المنتجات الطاقية بالأسوق العالمية

صندوق النقد الدولي يشيد بقرار المغرب ربط أسعار المنتجات الطاقية بالأسوق العالمية

الجمعة, 4 أكتوبر, 2013 - 20:33

واشنطن – أشاد صندوق النقد الدولي بقرار الحكومة المغربية ربط أسعار غالبية المنتجات الطاقية بالأسوق العالمية، معربا عن “ترحيبه الكبير” بهذا التدبير في أفق إصلاح شامل وضروري لنظام للمقاصة.

وفي تقرير نشر الأسبوع الماضي بواشنطن، عقب زيارة قامت بها بعثة من صندوق النقد الدولي للمغرب (30 ماي إلى 10 يونيو الماضي) برسم الدراسة الثانية لأداء الاقتصاد المغربي في إطار اتفاق خط الوقاية والسيولة بقيمة 6.2 مليار دولار، أعرب الصندوق عن ارتياحه للإجراءات التي اتخذتها الحكومة المغربية من خلال تنفيذ تدابير هامة لتعزيز البيئة الجبائية والحد من آثار تقلبات أسعار المواد الأولية بالأسواق العالمية على ميزانية الدولة.

اقرأ أيضا

مشاركة المنتخب المغربي للمواي طاي في بطولة العالم باليونان

الخميس, 30 مايو, 2024 في 17:28

يشارك المنتخب المغربي للمواي طاي في بطولة العالم التي ستقام بمدينة باتراس باليونان من 31 ماي الجاري إلى 10 يونيو المقبل.

مراكش .. توقيع اتفاقية شراكة بين المغرب وجزر القمر في مجال التحول الرقمي

الخميس, 30 مايو, 2024 في 16:50

وقعت وكالة التنمية الرقمية، بمناسبة انعقاد الدورة الثانية لـ”جيتكس أفريقيا المغرب 2024″ بمراكش، اتفاقية شراكة مع وكالة التنمية الرقمية التابعة لاتحاد جزر القمر (ANADEN)، ترتكز بشكل رئيسي على تبادل الخبرات في مجال التحول الرقمي في إطار التعاون جنوب – جنوب.

التكنولوجيا الرقمية ستفتح آفاقا كبيرة للأشخاص في وضعية إعاقة عبر مساعدتهم على تجاوز إعاقتهم (السيدة حيار)

الخميس, 30 مايو, 2024 في 16:44

أكدت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عواطف حيار، أمس الأربعاء بمراكش، أن التكنولوجيا الرقمية ستفتح آفاقا كبيرة للأشخاص في وضعية إعاقة عبر مساعدتهم على تجاوز إعاقتهم.