آخر الأخبار
المؤتمر الاستثنائي للاتحاد الدستوري ببوزنيقة: اعتماد الأنظمة الأساسية الجديدة للحزب

المؤتمر الاستثنائي للاتحاد الدستوري ببوزنيقة: اعتماد الأنظمة الأساسية الجديدة للحزب

الأحد, 6 أكتوبر, 2013 - 10:27

نظم حزب الاتحاد الدستوري،يوم السبت ببوزنيقة، مؤتمرا استثنائيا خصص لبحث واعتماد أنظمته الأساسية الجديدة.

وقد تم اعتماد هذه القوانين الأساسية عقب نقاش في إطار أربع لجان تفكير تم وضعها بهذه المناسبة والتي تمثل كافة هياكل وفروع الحزب في المملكة.

في هذا الصدد، قال الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري، محمد البيض، إن هذا الاعتماد يعكس إرادة حزبه في إعادة تكييف مقتضيات الأنظمة الأساسية وفقا للدستور والقانون الجديد المتعلق بالأحزاب السياسية، مشيرا إلى أن التعديلات التي أدخلت على النص الأصلي تمت وفق نهج تشاركي من خلال الإنصات لكافة المؤتمرين الحاضرين، والذين يقدر عددهم بأزيد من ألف و200 مناضل.

وأشار إلى أن هذه المرحلة تشكل مقدمة لإعداد وتنظيم المؤتمر المقبل قبل نهاية السنة الجارية، مجددا دعوته للوحدة بالنسبة لكافة الفرق السياسية، التي تتمتع بتقارب إيديولوجي مع حزبه وتحمل البرنامج السياسي والاجتماعي والاقتصادي نفسه.

كما دعا إلى مضاعفة الأعمال بهدف تعزيز صفوف المعارضة والمساهمة في الخروج من الأزمة وتجاوز حالة “الجمود السياسي والهواية السياسية” التي تعيشها الحكومة الحالية.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للنشر والكتاب .. حفل تسليم الجائزة الوطنية للقراءة في دورتها العاشرة

السبت, 18 مايو, 2024 في 22:24

نظم، اليوم السبت بالرباط، في إطار فعاليات الدورة الـ29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، حفل تتويج الفائزين بالجائزة الوطنية للقراءة، في نسختها العاشرة.

كندا-المغرب.. تسليط الضوء في أوتاوا على دور الدبلوماسية العلمية

السبت, 18 مايو, 2024 في 21:56

تم خلال لقاء في أوتاوا، تسليط الضوء على دور الدبلوماسية العلمية، ومساهمة المركز الوطني المغربي للبحث العلمي والتقني في هذه الدينامية.

الجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم لكرة المضرب (قرعة السبورة النهائية) : المغربية العلامي تواجه حاملة اللقب الإيطالية برونزيتي في الدور الأول

السبت, 18 مايو, 2024 في 21:52

أسفرت عملية سحب قرعة السبورة النهائية للدورة ال22 للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم لكرة المضرب، التي جرت اليوم السبت بالرباط، عن مواجهة صعبة للمغربية ملاك العلامي مع حاملة اللقب والمصنفة 48 عالميا، الإيطالية لوسيا برونزيتي، برسم الدور الأول المقرر الإثنين.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية