مركز الأطفال المتخلى عنهم بالرشيدية “فضاء ملائم يوفر تكفلا شاملا” بهذه الفئة (مسؤولة)

مركز الأطفال المتخلى عنهم بالرشيدية “فضاء ملائم يوفر تكفلا شاملا” بهذه الفئة (مسؤولة)

الأحد, 6 أكتوبر, 2013 - 15:14

الرشيدية -أكدت السيدة سعاد بولويز، رئيسة مشاريع بمؤسسة محمد الخامس للتضامن، أن مركز الأطفال المتخلى عنهم بالرشيدية، الذي أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله ، انطلاقة إنجازه اليوم الأحد، يشكل ” فضاء ملائما يوفر تكفلا شاملا” بهذه الفئة.

وأوضحت السيدة بولويز في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن إحداث هذا المركز يندرج في إطار الاهتمام الذي توليه المؤسسة لجميع الشرائح الاجتماعية في وضعية صعبة، وخصوصا فئة الأطفال.

وأضافت أن هذا المركز سيقدم “خدمات للتكفل الشامل” بأزيد من 20 طفلا ورضيعا متخلى عنهم، حيث سيوفر لهم الرعاية النفسية والتربوية التي هم في حاجة إليها، والتي ستساعدهم في تحقيق اندماجهم في المجتمع بشكل سلس.

وأشارت السيدة بولويز إلى أنه عهد بتسيير هذا المركز إلى جمعية “أمل” التي راكمت تجربة مهمة في مجال الاهتمام بالطفولة وخاصة الأطفال المتخلى عنهم بالرشيدية.

ويضم مركز الأطفال المتخلى عنهم بالرشيدية، الذي سينجز بغلاف مالي قدره 3 ملايين درهم ، والذي تبلغ طاقته الاستيعابية 25 طفلا، مراقد للنوم ، وقاعة للفحص الطبي ومصحة، ومطعما، ومطبخا، وقاعة للألعاب، ومصبنة، وفضاء لراحة المربيات، وبهوا للاستقبال وإدارة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء : تداولات الافتتاح على وقع الأحمر

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 11:04

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الجمعة على وقع الأحمر، حيث حقق المؤشر الرئيسي “مازي” تراجعا بنسبة 0,12 في المائة ليستقر عند 13.394,67 نقطة.

المعرض الدولي للنشر والكتاب .. تتويج الفائزين بالدورة الخامسة لمسابقة “ألوان القدس”

الخميس, 16 مايو, 2024 في 23:54

أقيم، اليوم الخميس بالرباط، في إطار فعاليات الدورة ال29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، حفل تتويج الفائزين بمسابقة “ألوان القدس”، في دورتها الخامسة.

المعرض الدولي للنشر والكتاب.. الدعوة إلى تعزيز حضور المرأة في مواقع صنع القرار الإعلامي (لقاء)

الخميس, 16 مايو, 2024 في 23:47

دعت المشاركات في مائدة مستديرة نظمت اليوم الخميس بالرباط في إطار فعاليات الدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، إلى تعزيز حضور الصحافيات في مواقع صناعة القرار الإعلامي بالمؤسسات الإعلامية والصحافية الوطنية.