ملتقى (ومع) يستضيف غدا السادة سمير بلفقيه وعبد الناصر ناجي ورشيد الفيلالي مكناسي لمناقشة موضوع “حكامة نظم التربية والتكوين..تدبير وتعبئة”

ملتقى (ومع) يستضيف غدا السادة سمير بلفقيه وعبد الناصر ناجي ورشيد الفيلالي مكناسي لمناقشة موضوع “حكامة نظم التربية والتكوين..تدبير وتعبئة”

الإثنين, 19 أكتوبر, 2015 - 11:20

الرباط – يستضيف ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء،غدا الثلاثاء، أعضاء المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، السادة سمير بلفقيه وعبد الناصر ناجي ورشيد الفيلالي مكناسي، لمناقشة موضوع “حكامة نظم التربية والتكوين .. تدبير وتعبئة”.
وسيناقش هذا اللقاء رهانات وتحديات حكامة نظم التربية والتكوين، والمكانة التي تحتلها هذه القضية ضمن الرؤية الاستراتيجية للمجلس من أجل مدرسة مغربية ذات جودة.
وسيقدم ضيوف الملتقى، بهذه المناسبة، مقترحات المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي في ما يتصل بالتدبير والتعبئة، باعتبارهما محددين أساسيين لضمان حكامة عصرية لنظم التربية والتكوين.
وسينعقد هذا اللقاء بحضور رئيس المجلس السيد عمر عزيمان، الذي سيترأس اختتام هذه الدورة التي تضمنت عقد ستة لقاءات خصصت للرؤية الاستراتيجية للمجلس للفترة 2015 – 2030.
ويعتبر هذا الملتقى الأخير ضمن سلسلة من ستة لقاءات انطلقت، يوم 15 شتنبر الماضي، باستضافة رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي السيد عمر عزيمان، لتقديم الخطوط العريضة للرؤية الاستراتيجية التي يقترحها المجلس من أجل جعل المدرسة المغربية مدرسة للإنصاف والجودة والتفوق.
ويشكل ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، الذي ينعقد بمقر الوكالة بالرباط ابتداء من الساعة التاسعة صباحا، فضاء لبحث المستجدات الوطنية ومختلف القضايا الراهنة على المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
ويحضر هذا الملتقى ممثلو هيئات حكومية وإعلامية، وكذا شخصيات من مشارب مختلفة.

اقرأ أيضا

الإعلان عن طلبات العروض لتوسيع مطارات مراكش وأكادير وطنجة خلال الأسابيع المقبلة (وزير)

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:45

أفاد وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، بأنه سيتم الإعلان عن طلبات العروض لتوسيع مطارات مراكش وأكادير وطنجة، خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

محور المغرب-إسبانيا-البرتغال يضطلع “بدور حاسم” في الجغرافيا السياسية الأوروبية والعالمية (خبير إسباني)

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:38

أكد الخبير الإسباني، غييرمو طابوادا، أن المحور الذي يشكله المغرب وإسبانيا والبرتغال يلعب “دورا حاسما” في الجغرافيا السياسية الأوروبية والعالمية ويضمن أمن وازدهار منطقة البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي وشمال إفريقيا.

افتتاح خط جوي مباشر جديد بين تطوان وأمستردام

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:10

حطت، زوال اليوم الثلاثاء بمطار تطوان-سانية الدولي، طائرة تابعة لشركة “العربية للطيران”، قادمة من مطار أمستردام بهولندا، في أول رحلة جوية مباشرة بين المدينتين.