آخر الأخبار
73 قتيلا في زلزال قوي ضرب مناطق سياحية وسط الفيليبين

73 قتيلا في زلزال قوي ضرب مناطق سياحية وسط الفيليبين

الثلاثاء, 15 أكتوبر, 2013 - 8:29

سيبو (الفلبين)- ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال القوي الذي ضرب صباح اليوم الثلاثاء وسط الفلبين إلى 73 شخصا على الأقل وفق ما أعلنت السلطات.

وخلف الزلزال مقتل 57 شخصا على الأقل في جزيرة بوهول قرب مركز الزلزال، و16 شخصا في جزيرتي سيبو وسيكيوجور المجاورتين بحسب الشرطة.

ووقع الزلزال الذي بلغت قوته 1ر7 درجات، عند الساعة 12، 8 (12، 00 تغ) وحدد مركزه على بعد 5 كلم شرق باليليهان في منطقة بوهول على عمق 20 كلم، حسب ما أفاد المعهد الجيوفيزيائي الامريكي.

وتقع سيبو إحدى المدن الأكثر اكتظاظا بالسكان في الفلبين على بعد 60 كلم من باليليهان على الجانب الأخر من مضيق سيبو.

وتضم سيبو 5ر2 مليون نسمة وتعتبر مركزا اقتصاديا وسياسيا وثقافيا وجامعيا وسط الارخبيل. ويعتبر مرفؤها ومطارها الاكبران في البلاد بعد منشآت مانيلا.

اقرأ أيضا

قافلة “GO سياحة” تحط الرحال بجهة العيون – الساقية الحمراء

الإثنين, 13 مايو, 2024 في 23:12

انعقد، اليوم الاثنين بالعيون، لقاء تواصلي خصص للتعريف ببرنامج “GO سياحة”، لفائدة الفاعلين الاقتصاديين والسياحيين في جهة العيون – الساقية الحمراء.

المعرض الدولي للنشر والكتاب 2024 .. مدينة الناظور تجسد حاليا رؤية لمغرب حديث تواق للتميز (محمد لمباركي)

الإثنين, 13 مايو, 2024 في 22:16

أكد المدير العام لوكالة تنمية أقاليم الجهة الشرقية محمد لمباركي، اليوم الاثنين بالرباط، أن مدينة الناظور تجسد حاليا رؤية لمغرب حديث وديناميكي تواق للتميز.

السيد ميراوي: امتحانات الفصل الثاني بكليات الطب والصيدلة تمت برمجتها في مطلع يونيو “ولا مجال لدورة استثنائية”

الإثنين, 13 مايو, 2024 في 21:10

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، اليوم الاثنين بمجلس النواب، إن امتحانات الفصل الثاني في كليات الطب والصيدلة “تمت برمجتها خلال شهر يونيو المقبل”، مضيفا أنه لا “مجال لدورة استثنائية”.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية