آخر الأخبار
الحل السياسي النهائي لقضية الوحدة الترابية للمملكة لن يكون إلا في إطار مبادرة الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية (حزب الاستقلال)

الحل السياسي النهائي لقضية الوحدة الترابية للمملكة لن يكون إلا في إطار مبادرة الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية (حزب الاستقلال)

الخميس, 24 أكتوبر, 2013 - 17:47

الرباط – أكد حزب الاستقلال أن الحل السياسي النهائي للمشكل المفتعل بالأقاليم الجنوبية لن يكون إلا في إطار مبادرة الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية.

وأوضح الحزب، في بيان أصدره عقب الاجتماع الأسبوعي العادي للجنته التنفيذية يوم الأربعاء، أن أعضاء اللجنة جددوا التأكيد على “المواقف الثابتة للحزب بخصوص الدفاع عن الوحدة الترابية في الأقاليم الجنوبية للمملكة وفي سبتة ومليلية والجزر الجعفرية”.

ودعا أعضاء اللجنة، خلال هذا الإجتماع، الدبلوماسية الوطنية إلى مضاعفة الجهود لتحصين وتعزيز المكتسبات التي حققها المغرب خلال السنوات الماضية والتي كان من نتائجها تفهم المجتمع الدولي لعدالة قضيته، والعمل بشكل جدي من أجل إفشال مناورات الخصوم في مختلف المحافل الدولية.

وأشار أعضاء اللجنة إلى أن التقرير الأخير للبرلمان الأوروبي، بالرغم من الإيجابيات التي تضمنها، لم يكن منصفا بالنسبة لبلادنا التي ظلت تدعم جهود الأمم المتحدة بهدف التوصل إلى حل سياسي ونهائي لهذه القضية “وهو الحل الذي لن يكون إلا اعتمادا على مبادرة الحكم الذاتي في إطار السيادة المغربية”.

اقرأ أيضا

نصف ماراطون جاكرتا للإناث: المغرب يسيطر على منصة التتويج

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 14:23

سيطرت العداءات المغربيات أميمة سعود، ووئام الفتحي، وفتيحة بنتشتكي، على منصة تتويج النسخة الأولى لنصف ماراطون جاكرتا للإناث بأندونيسيا، الذي نظم اليوم الأحد.

انطلاق فعاليات الدورة ال29 لمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 10:17

انطلقت، مساء السبت بسينما إسبانيول بتطوان، فعاليات الدورة التاسعة والعشرين لمهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بحضور ثلة من مهنيي الفن السابع وشخصيات من عالم الثقافة والفنون.

غواتيمالا سيتي.. توشيح سفير غواتيمالي سابق بالرباط بالوسام الملكي من درجة قائد

السبت, 27 أبريل, 2024 في 21:49

تم بمدينة غواتيمالا، توشيح السفير السابق لجمهورية غواتيمالا بالمغرب، السيد إيريك إستواردو إسكوبيدو أيالا، بالوسام الملكي من درجة قائد، والذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمنحه إياه إثر انتهاء مهمته الدبلوماسية بالمملكة.