أحداث تخريبية بمدينة العيون موازاة مع الاحتفالات بفوز المنتخب الجزائري بكأس افريقيا لكرة القدم

أحداث تخريبية بمدينة العيون موازاة مع الاحتفالات بفوز المنتخب الجزائري بكأس افريقيا لكرة القدم

السبت, 20 يوليو, 2019 إلى 9:55

الرباط – شهدت مدينة العيون ليلة أمس الجمعة ، أحداثا تخريبية موازاة مع الاحتفالات بفوز المنتخب الجزائري بكأس افريقيا لكرة القدم، وذلك حسب ما ذكر بلاغ لولاية جهة العيون الساقية الحمراء.

وأضاف البلاغ ، أنه مباشرة بعد نهاية المقابلة، قامت مجموعة من الأشخاص، مدفوعين من طرف جهات معادية، باستغلال أجواء الاحتفالات العفوية لعموم المواطنين من أجل القيام بأعمال تخريبية ونهب الممتلكات، اضطرت معها القوات العمومية إلى التدخل من أجل حماية الممتلكات الخاصة والعامة، حيث استمرت المواجهات إلى حدود الساعة الثالثة صباحا من اليوم الموالي .

وأشار إلى أن هذه الأحداث خلفت أعمالا تخريبية في الشارع الرئيسي لمدينة العيون، شملت وكالة بنكية تم إضرام النار فيها، بالإضافة إلى تسجيل إصابة العشرات من أفراد القوات العمومية بجروح متفاوتة الخطورة أربعة منهم حالتهم خطيرة.

كما تم بالموازاة مع هده الأحداث -يضيف البلاغ- تسجيل وفاة شابة تبلغ من العمر 24 سنة بالمستشفى الجهوي بالعيون، بعد أن تم نقلها في حالة حرجة من الشارع العام، حيث يجري حاليا تحقيق تحت إشراف النيابة العامة من أجل تحديد ملابسات هذه الوفاة.

وخلص البلاغ إلى ان السلطات المختصة فتحت بحثا تحت إشراف النيابة العامة من أجل تحديد هويات وتوقيف كل من ثبت تورطه في هده الأفعال الإجرامية.

 

اقرأ أيضا

مجموعة الاتفاق الرباعي “نموذج ناجح” في مجال التعاون الدولي لمكافحة الإرهاب

الأربعاء, 11 ديسمبر, 2019 في 21:10

أكد الوكيل العام للملك لدى استئنافية الرباط، السيد حسن الداكي، اليوم الأربعاء بمراكش، أن مجموعة الاتفاق الرباعي للنيابات العامة المغربية والإسبانية والفرنسية والبلجيكية المتخصصة في مكافحة الإرهاب تشكل “نموذجا ناجحا” في مجال التعاون الدولي في هذا المجال.

اعتماد مسطرة الانتقاء الأولي لاختيار المترشحين لولوج أسلاك الشرطة

الأربعاء, 11 ديسمبر, 2019 في 20:56

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني أنها اعتمدت مسطرة الانتقاء الأولي لاختيار المترشحين الذين سيجتازون مباريات ولوج أسلاك الشرطة التي ستجرى يوم 15 دجنبر الجاري، والتي حددت عتبة النقط السنوية والمعدلات المطلوية بعد دراسة ملفات الترشيح المتوصل بها، وذلك طبقا لأحكام المادة 17 من النظام الأساسي لموظفي المديرية التي تنص لزوما على مسطرة الانتقاء الأولي كشرط ضروري للترشح لاجتياز المباريات الوظيفية للأمن الوطني.

تكريم المغرب في عرض عسكري بمناسبة الذكرى ال 59 لعيد استقلال بوركينا فاسو

الأربعاء, 11 ديسمبر, 2019 في 20:34

على إثر الموافقة السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية ، تم توشيح علم الأكاديمية الملكية العسكرية لمكناس اليوم الأربعاء في بوركينا فاسو ،بوسام ” قائد من درجة فارس”.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية

loading