• Accueil
أديس أبابا.. لجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الإفريقي تعقد أشغال دورتها العادية ال39 بمشاركة المغرب

أديس أبابا.. لجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الإفريقي تعقد أشغال دورتها العادية ال39 بمشاركة المغرب

الثلاثاء, 21 يناير, 2020 إلى 15:23

أديس أبابا – بدأت لجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الإفريقي ، اليوم الثلاثاء بأديس أبابا ، أشغال دورتها العادية التاسعة والثلاثين بمشاركة المغرب ، تمهيدا لقمة الاتحاد الإفريقي المرتقبة يومي 9 و10 فبراير المقبل.

ويترأس السفير الممثل الدائم للمملكة لدى الاتحاد الإفريقي واللجنة الاقتصادية لإفريقيا محمد عروشي الوفد المغربي في هذه الدورة التي تناقش مشاريع تقارير وتعد جدول أعمال الدورة العادية السادسة والثلاثين للمجلس التنفيذي (وزراء الشؤون الخارجية) الذي ينعقد يومي 6 و7 فبراير المقبل ، عشية انعقاد قمة رؤساء الدول والحكومات.

وخلال هذه الدورة ، ستنكب لجنة الممثلين الدائمين ، على الخصوص ، على دراسة تقارير أنشطة اللجنة الإفريقية للخبراء حول حقوق الطفل ورفاهيته ، والمجلس الاستشاري للاتحاد الإفريقي لمكافحة الفساد ، والمؤسسة لأجل تقوية القدرات بإفريقيا.

كما تتدارس اللجنة تقرير مفوضية الاتحاد الإفريقي حول العروض المقدمة من طرف الدول الأعضاء بغية استضافة المركز الإفريقي للتميز في السوق ، وتقرير اللجنة الفرعية حول مسائل التدقيق ، واللجنة الفرعية للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الإفريقي حول التعاون متعدد الأطراف ، وتقرير أنشطة مفوضية الاتحاد الإفريقي حول القانون الدولي.

اقرأ أيضا

مراكش.. جولة على متن العربات السياحية للتحسيس بأهمية عودة الحياة إلى طبيعتها

الجمعة, 25 سبتمبر, 2020 في 9:51

نظمت جمعية (كيش شباب)، أمس الخميس بمراكش، جولة على متن العربات السياحية المجرورة بالخيول انطلاقا من ساحة جامع الفنا نحو حي كليز، من أجل التحسيس بأهمية عودة الحياة إلى طبيعتها بالحاضرة الحمراء، وكذا المساهمة في الإقلاع السياحي.

السيد أمزازي.. المملكة المغربية لها موقف مؤيد لتطوير التعليم في العالم العربي

الخميس, 24 سبتمبر, 2020 في 23:40

عبر وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي عن موقف المملكة المغربية الداعم والمزكي لوثيقة تخص تطوير التعليم في العالم العربي.

الولوج إلى الطلب العمومي.. الحاجة تبدو ماسة لسن “قانون المشاريع الصغرى” (السيد لعلج)

الخميس, 24 سبتمبر, 2020 في 23:38

شدد رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، السيد شكيب لعلج، اليوم الخميس، بالدار البيضاء، على ضرورة سن قانون المشاريع الصغرى من أجل تمكين المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة من الولوج للطلب العمومي.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading