أزمة البنزين في طرابلس من ورائها أشخاص خارجون عن القانون هدفهم عرقلة مشروع ثورة 17 فبراير( علي زيدان)

أزمة البنزين في طرابلس من ورائها أشخاص خارجون عن القانون هدفهم عرقلة مشروع ثورة 17 فبراير( علي زيدان)

السبت, 14 ديسمبر, 2013 إلى 11:01

طرابلس- كشف رئيس الحكومة المؤقتة الليبية علي زيدان عن أن “أزمة البنزين” التي تعاني منها العاصمة طرابلس منذ أيام يقف وراءها “أشخاص خارجون عن القانون قاموا بالاعتداء على محطات الوقود وخربوا عداداتها مما أدى إلى عرقلة إمدادها “.وأوضح زيدان في مؤتمر صحفي عقده مساء الجمعة أن “هناك عمليات تخريبية مدبرة من جماعة هدفها إعاقة مشروع ثورة 17 فبراير و إحداث الفتنة وعرقلة الدولة وإيقاف مسيرة التنمية ” مؤكدا أن الأوامر صدرت لقوات الجيش والشرطة لتأمين كافة محطات الوقود.

وتشهد مختلف محطات الوقود في طرابلس منذ مدة ازدحاما غير مسبوق وتكدسا لطوابير السيارات جراء التهافت الكبير على المحطات وذلك على الرغم من تأكيدات وزارة النفط والغاز المتكررة بأن لامبرر لهذا الوضع في ظل توفر مخزونات هامة من البنزين تزيد عن الحاجة. وفي سياق متصل، أعلن رئيس الحكومة الليبية عن تشكيل “لجان لمراقبة بيع النفط وتحديد جملة من الضوابط والمعايير التي تحافظ على سلامة الإنتاج” مؤكدا أن الدولة “أحرص” ما تكون على هذا الأمر.

وأعرب زيدان عن الأمل في أن تعاود الموانئ النفطية التي تم تعطليها لأزيد من ثلاثة أشهر من قبل محتجين نشاطها يوم الأحد وفقا لما سبق أن أعلنته قبيلة “المغاربة” التي تقع المنشآت النفطية المعطلة في نطاق نفوذها.

اقرأ أيضا

تحسن قيمة الدرهم مقابل الأورو بنسبة 84ر0 في المائة ما بين 6 و 12 غشت

الجمعة, 14 أغسطس, 2020 في 16:28

أفاد بنك المغرب بأن قيمة الدرهم تحسنت بنسبة 84ر0 في المائة مقابل الأورو، وبنسبة 30ر0 في المائة مقابل الدولار الأمريكي خلال الفترة ما بين 16 و12 غشت المنصرم.

الدار البيضاء..اتخاذ سلسلة من التدابير الاحترازية بسبب ارتفاع عدد الإصابات بالعدوى بمقاطعة أنفا

الجمعة, 14 أغسطس, 2020 في 16:26

اتخذت السلطات المحلية بالدار البيضاء، اليوم الجمعة، سلسلة من التدابير الاحترازية على مستوى مقاطعة أنفا، وذلك بسبب ارتفاع عدد الإصابات بالعدوى بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وفاة الفنانة المصرية شويكار

الجمعة, 14 أغسطس, 2020 في 15:13

توفيت اليوم الجمعة الفنانة المصرية شويكار عن عمر ناهز 85 عاما بعد معاناة مع المرض.