آخر الأخبار
أسعار الكتاب المدرسي لن تعرف أي زيادة برسم الموسم الدراسي المقبل (السيد بايتاس)

أسعار الكتاب المدرسي لن تعرف أي زيادة برسم الموسم الدراسي المقبل (السيد بايتاس)

الخميس, 23 يونيو, 2022 إلى 16:23

الرباط – أكد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، مصطفى بايتاس، أن أسعار الكتاب المدرسي لن تعرف أي زيادة برسم الموسم الدراسي المقبل، مبرزا أن الحكومة ستعمل على إيجاد حلول مع الناشرين.

وقال السيد بايتاس، في معرض تفاعله مع سؤال صحفي يتعلق بالزيادة المحتملة في أسعار الكتب المدرسية، خلال ندوة صحافية عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، المنعقد برئاسة السيد عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، إن “أسعار الكتب المدرسية لن تعرف أي زيادة، وستظل في سعرها الأصلي”.

وأضاف الوزير أن “الحكومة ستعمل على إيجاد حلول مع الناشرين”، في إشارة إلى ملتمس المهنيين لمراجعة سعر الكتاب المدرسي.

وكانت الحكومة قد أكدت، في وقت سابق، توصلها بملتمس من الجمعية المغربية للناشرين من أجل مراجعة أثمنة الكتب المدرسية بسبب ارتفاع تكاليف الطباعة، موضحة أن هذه المراجعة همت 186 كتابا مدرسيا للمستويين الابتدائي والإعدادي.

اقرأ أيضا

(أمسنور) تشارك في الاجتماع السابع للأطراف المتعاقدة في الاتفاقية المشتركة بشأن أمن النفايات المشعة وإدارة الوقود المستهلك

الخميس, 30 يونيو, 2022 في 16:04

شاركت الوكالة المغربية للأمن والسلامة في المجالين النووي والإشعاعي (أمسنور) في الاجتماع السابع لمراجعة التقارير الوطنية، الذي نظم من 27 يونيو إلى 8 يوليوز 2022 بمقر الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين تصرف إعانة لمنخرطيها بمناسبة عيد الأضحى المبارك

الخميس, 30 يونيو, 2022 في 15:38

أعلنت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين، أنها شرعت ابتداء من 27 يونيو الجاري، في صرف إعانة بمناسبة عيد الأضحى المبارك لعام 1443 هـ، بكلفة إجمالية تقدر بـ 36 مليون درهم، موزعة بمعدل خمسمائة (500) درهم لكل قيم ديني منخرط يقل دخله الشهري عن ثلاثة آلاف (3000) درهم.

جوائز الكاف 2022 … تواجد مغربي بارز

الخميس, 30 يونيو, 2022 في 15:31

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف)، اليوم الخميس، القوائم الأولية للمرشحين لجوائز الأفضل في القارة لعام 2022 والتي تعرف تواجدا مغربيا بارزا.


MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

جريدة اليوم المغربي