أصيلة: توقيف خمسة مواطنين من إفريقيا جنوب الصحراء للاشتباه في تورطهم في الإقامة غير المشروعة والنصب والاحتجاز

أصيلة: توقيف خمسة مواطنين من إفريقيا جنوب الصحراء للاشتباه في تورطهم في الإقامة غير المشروعة والنصب والاحتجاز

الأحد, 23 يونيو, 2019 إلى 18:35

الرباط – تمكنت فرقة الشرطة القضائية بمفوضية الأمن بمدينة أصيلة، منتصف نهار اليوم الأحد، من توقيف خمسة مواطنين من دول إفريقيا جنوب الصحراء، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالإقامة غير المشروعة بالمغرب والنصب والاحتيال والاحتجاز.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه تم توقيف أربعة من المشتبه فيهم داخل شقة معدة للكراء، وهم يحتجزون الشخص الخامس الذي تم العثور عليه مكبلا، حيث كشفت الأبحاث والتحريات المنجزة أن هذا الأخير تسلم منهم مبالغ مالية تناهز 1500 أورو للشخص الواحد بدعوى تهجيرهم بطريقة غير شرعية نحو أوروبا، وذلك قبل أن يتنصل من وعوده الاحتيالية ويعمدون لتكبيله واحتجازه.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الخمسة تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة لكل واحد منهم.

 

اقرأ أيضا

مطار مراكش المنارة.. توقيف مواطن برازيلي في حالة تلبس بتهريب مخدر الكوكايين

الأحد, 20 أكتوبر, 2019 في 16:14

تمكنت عناصر الشرطة بمطار مراكش المنارة، منتصف نهار اليوم الأحد، من توقيف مواطن برازيلي، يبلغ من العمر 22 سنة، وهو في حالة تلبس بتهريب مخدر الكوكايين، وذلك في إطار الجهود المكثفة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.

أكادير تحتفي بفضيلة التسامح

الأحد, 20 أكتوبر, 2019 في 15:02

عادت مدينة أكادير، مساء أمس السبت، لتفتح ذراعيها من جديد، وبكامل الأرٍيحية والطواعية، لنخبة من أشهر الفنانات والفنانين الموسيقيين منهم المغاربة، ومنهم الأجانب من ذوي الصيت العالمي، الذين قدموا إلى مدينة الانبعاث من أجل التغني والاحتفاء بفضيلة التسامح، التي باتت تشكل واحدة من القيم الإنسانية السامية التي تنشدها البشرية جمعاء.

ألمانيا .. إلغاء رحلات بسبب إضراب أربع شركات فرعية ل”لوفتهانزا”

الأحد, 20 أكتوبر, 2019 في 13:41

تسبب تمديد فترة الإضراب الذي تشنه نقابة المضيفين الجويين الألمانية اليوم الأحد في أربع شركات فرعية تابعة لشركة الطيران الالمانية “لوفتهانزا”، في إلغاء عدد من الرحلات الجوية.