أكاديمية المملكة المغربية تنظم زيارة تربوية لمعرض “كنوز الإسلام في إفريقيا” لفائدة مؤسستين تعليميتين بسلا

أكاديمية المملكة المغربية تنظم زيارة تربوية لمعرض “كنوز الإسلام في إفريقيا” لفائدة مؤسستين تعليميتين بسلا

الأربعاء, 20 نوفمبر, 2019 إلى 11:09

الرباط – تنظم مؤسسة أكاديمية المملكة المغربية للتعاون الثقافي، اليوم الأربعاء، زيارة تربوية لمعرض “كنوز الإسلام في إفريقيا.. من تمبكتو إلى زنجبار”، وذلك لفائدة تلاميذ مؤسستين تعليميتين بسلا.

وأبرزت المؤسسة، في بلاغ لها، أن هذه الزيارة التي سيستفيد منها تلاميذ الثانويتين الإعداديتين الشهيد الحسين بن علي ومحمد بن علي الدكالي بسلا، والتي ستهم الفضاءات الثلاث للمعرض بقاعتي باب الرواح والباب الكبير للأوداية ومتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر، تأتي في إطار الوعي بكون المتاحف تعد المساعد المثالي الذي ينمي حب العلم والمعرفة، ويحث التلاميذ على العمل الإبداعي وتنمية الحس الجمالي والذوق الفني، وكذا تنمية الميول والهوايات.

وأضافت أنها هيأت لهذا الغرض كتيبا تربويا خاصا يتضمن مجموعة من التمارين سيتم توزيعه أثناء الزيارة.

يشار إلى أن فعاليات المعرض الكبير “كنوز الإسلام في إفريقيا.. من تمبكتو إلى زنجبار”، الذي تنظمه مؤسسة أكاديمية المملكة المغربية للتعاون الثقافي، بشراكة مع معهد العالم العربي بباريس ووزارة الثقافة والاتصال والرياضة والمؤسسة الوطنية للمتاحف، انطلقت يوم 17 أكتوبر 2019، وتستمر إلى غاية 25 يناير 2020 بالرباط.

 

 

 

اقرأ أيضا

جائحة (كورونا) تكبد قطاع السينما في مصر خسائر جسيمة

السبت, 4 يوليو, 2020 في 12:34

يبدو أن الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي فيروس “كورونا” التي اعتمدتها السلطات المصرية منذ مارس الماضي، أرخت بضلالها على المشهد السينمائي في البلاد، وأثرت سلبا على صناعة السينما بفعل إغلاق دور العرض وتوقيف تصوير عشرات الأعمال السينمائية، مما كبد القطاع خسائر كبيرة.

+كوفيد-19+ .. الدراجة الوطنية تستعيد الأمل في الدوران بعد ثلاثة أشهر من التوقف

السبت, 4 يوليو, 2020 في 12:27

بعد أزيد من ثلاثة أشهر من التوقف والجمود الذي فرضته جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وأصاب الرياضة في المغرب كما العالم بشلل تام، بدأت الدراجة الوطنية تستعد للدوران من جديد، بعد الإعلان عن عودة الأنشطة الرياضية تدريجيا.

التوثيق ونشر المعلومات محور اتفاقية شراكة مؤسساتية بين مجلس المستشارين والمندوبية السامية للتخطيط

السبت, 4 يوليو, 2020 في 10:41

وقع مجلس المستشارين والمندوبية السامية للتخطيط، أمس الخميس، على اتفاقية شراكة مؤسساتية في مجال التوثيق ونشر المعلومات.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading