أكاديميون من الصين والمغرب يدعون إلى تعزيز التبادل الإنساني والثقافي بين البلدين

أكاديميون من الصين والمغرب يدعون إلى تعزيز التبادل الإنساني والثقافي بين البلدين

الأحد, 25 أبريل, 2021 إلى 13:49

بكين – أكد أكاديميون وباحثون من الصين والمغرب على أهمية تعزيز التبادل الإنساني والثقافي بين البلدين، خاصة في ظل التغييرات العميقة التي لم يشهدها العالم منذ قرن وانتشار جائحة كوفيد-19، وذلك خلال الدورة العاشرة لندوة التبادل الثقافي والتعليمي بين الصين والمغرب التي عقدت افتراضيا مؤخرا.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا”، أمس السبت، أن نحو عشرين من الأكاديميين والباحثين الصينيين والمغاربة شاركوا عبر الفيديو في هذه الندوة التي عقدت الجمعة تحت عنوان “التبادل الإنساني والثقافي بين الصين والمغرب: عصر جديد وفرص جديدة وتحديات جديدة”، برعاية جامعة الدراسات الدولية ببكين وجامعة محمد الخامس بالرباط.

اقرأ أيضا

مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة وسفارة البرتغال بالمغرب تنظمان الاثنين المقبل ندوة حول حماية المحيطات

الجمعة, 20 مايو, 2022 في 19:49

تنظم مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، التي تترأسها صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، الإثنين المقبل بالرباط، بشراكة مع سفارة البرتغال بالمغرب، ندوة حول “مؤتمر الأمم المتحدة 2022 حول المحيطات: أي أدوار للعلوم والابتكار في المغرب وإفريقيا ؟”.

المغرب يقدم مختبرا للغات الحية هبة للأكاديمية الدبلوماسية الموريتانية

الجمعة, 20 مايو, 2022 في 18:44

قام المغرب بتسليم هبة للأكاديمية الدبلوماسية الموريتانية عبارة عن مختبر للغات الحية مقدمة من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج .

نائب أوروبي إسباني يعرب عن قلقه إزاء “الإشكالية المتنامية” للهجرة غير الشرعية جزائرية المصدر

الجمعة, 20 مايو, 2022 في 18:39

حذر النائب الأوروبي الإسباني، خوسي رامون باوزا، اليوم الجمعة، من “الإشكالية المتنامية” المتعلقة بوصول قوارب صغيرة تقل مهاجرين غير شرعيين قادمين من الجزائر إلى السواحل الإسبانية، لاسيما سواحل جزر البليار.


MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

جريدة اليوم المغربي