أكثر من 800 أسرة تستفيد من حملة تضامنية للنسيج الجمعوي لمغاربة تونس

أكثر من 800 أسرة تستفيد من حملة تضامنية للنسيج الجمعوي لمغاربة تونس

الأربعاء, 3 يونيو, 2020 إلى 23:48

تونس – استفادت أكثر من 800 أسرة من حملة تضامنية للنسيج الجمعوي لمغاربة تونس، خلال الأسابيع الأخيرة، شملت على الخصوص تقديم مساعدات غذائية وقسائم شراء و دعم مالي مباشر.

وقد ارتبطت هذه الحملة التضامنية بمختلف أبعادها، بأجواء شهر رمضان الكريم، وكذا بتبعات الآثار الاجتماعية التي أنتجها سياق مواجهة فيروس “كورونا” على مستوى المعيش اليومي للعديد من المواطنين المغاربة المقيمين بتونس.

وانخرطت بعض فعاليات النسيج الجمعوي لمغاربة تونس، بتنسيق مع مصالح القنصلية العامة للمملكة، في برنامج للدعم الطبي المواكب للمغاربة الذين لم تسمح لهم ظروف تعليق الرحلات الجوية بمغادرة التراب التونسي.

كما استفادت من هذا المجهود التضامني الذي التفت حوله العديد من الإرادات المدنية و الجمعوية، فئات واسعة من الطلبة المغاربة الذين يتابعون دراساتهم العليا بتونس.

ومن خلال هذه الحملة، تمكنت الجمعيات المشتغلة داخل الجالية المغربية المقيمة بتونس، ممثلة على الخصوص في جمعية مبرة محمد الخامس، و ودادية العمال والتجار المغاربة، وجمعية الصداقة للجالية المغربية، وجمعية أغمات، وجمعية ودادية المغاربة القاطنين بولاية قفصة، من تفعيل دينامية تضامنية مهمة داخل صفوف أسر وعائلات المغاربة المقيمين في تونس.

وفي هذا الصدد، أشاد سفير المملكة في تونس السيد حسن طارق بمختلف المبادرات والفعاليات ذات النفس التضامني، التي وقّعت عليها خلال الأسابيع الأخيرة العديد من مكونات العائلة الجمعوية اتجاه قطاعات واسعة من الجالية المغربية، تجسيدا لفضائل الإخاء والتعاون، وتفعيلا لقيم التطوع والتضامن.

وأبرز أن تعبئة هذه العمليات التضامنية تم، بكل شفافية ووضوح، عن طريق مساهمات مادية أو عينية لمواطنين مغاربة أو تونسيين وجهت مباشرة لفائدة جمعيات الجالية، أو عبر دعم عيني تلقته بعض الجمعيات من طرف منظمات دولية.

وسجل السيد حسن طارق أن الظروف الصحية الصعبة، لم تمنع من استمرار الجمعيات العاملة داخل صفوف الجالية المغربية، في متابعة نشاطها اليومي من خلال عيادة المواطنين المغاربة المتواجدين في المستشفيات أو مواكبة الأسر التي تعرف أوضاعا استثنائية…

وأكد أن هذه المبادرات تستحق، رغم ما قد يكون شابها من بعض أوجه التقصير، التشجيع والدعم والتثمين، في أفق المزيد من التجويد والتحسين.

وبهذه المناسبة أعرب السيد حسن طارق، عن الشكر لكل مسؤولي وأعضاء الجمعيات المنخرطة في هذا المبادرات التضامنية والإجتماعية، وكل من قام بإسناد ودعم وتأطير هذا المجهود النوعي سواء بتبرعه المادي أو بتطوعه الميداني.

ودعا سفير المملكة بتونس كل الإرادات الصادقة داخل الجالية المغربية، المنخرطة منها داخل العمل الجمعوي المنظم أو غير المنتمية لنسيج الجمعيات، إلى المزيد من اليقظة المواطنة والتعبئة المدنية، تفاعلا مع مطالب وانتظارات أفراد وأسر الجالية المغربية.

اقرأ أيضا

لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان البيروفي تشيد بالتقدم الكبير الذي أحرزه المغرب في عهد جلالة الملك

الخميس, 13 أغسطس, 2020 في 22:52

أشادت لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان البيروفي بالتقدم الكبير الذي أحرزه المغرب لتعزيز دولة القانون والتنمية الاجتماعية في عهد صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

جلالة الملك حريص على مد يد العون وتقوية عجلة التنمية بالعديد من الدول العربية

الخميس, 13 أغسطس, 2020 في 20:57

أكد الجامعي والمحلل السياسي، عتيق السعيد، أن جلالة الملك محمد السادس حريص على مد يد العون والسند، وتقوية عجلة التنمية بالعديد من الدول العربية، حتى قبل الحالة الوبائية العالمية، ومعترف له دوليا بالسبق في مختلف أنماط المساعدات.

كوفيد-19.. النقاط الرئيسية في تصريح وزارة الصحة

الخميس, 13 أغسطس, 2020 في 19:42

في ما يلي النقاط الرئيسية في تصريح منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، السيد معاد لمرابط، اليوم الخميس، حول الوضعية الوبائية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال ال24 ساعة المنصرمة:

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading