آخر الأخبار
أكديطال.. ارتفاع رقم المعاملات بنسبة 81 في المئة خلال الفصل الأول

أكديطال.. ارتفاع رقم المعاملات بنسبة 81 في المئة خلال الفصل الأول

الأربعاء, 31 مايو, 2023 - 22:34

الدار البيضاء – بلغ رقم معاملات مجموعة “أكديطال” 380 مليون درهم عند متم الفصل الأول من سنة 2023، مسجلا ارتفاعا هاما نسبته 81 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الماضية.

وأوضحت المجموعة، في بلاغ حول مؤشراتها الفصلية، إلى أن هذا الأداء القوي يعزى إلى المساهمة الكبيرة للمؤسسات التي تم افتتاحها خلال سنتي 2022 و2023، ولاسيما مصحات كل من سلا وآسفي وأكادير وطنجة، إضافة إلى ارتفاع رقم معاملات المصحات التاريخية بكل من الدار البيضاء والجديدة.

وأضاف المصدر ذاته أنه خلال الفصل الأول، وسعت “أكديطال” شبكة مؤسساتها الصحية، بتدشين المصحة الدولية بالمحمدية ومصحة “الرفاهية” ببوسكورة، رافعة بذلك الطاقة الاستيعابية الإجمالية للمجموعة إلى 2022 سريرا.

من جهتها، بلغت الاستثمارات المنجزة خلال الفصل الأول 2023 مبلغ 247 مليون درهم، كما تمت تعبئتها في إطار البرنامج التنموي للمجموعة. بينما بلغت المديونية الصافية 672 مليون درهم عند متم مارس، أخذا في الاعتبار هذه الدينامية التنموية.

وخلال هذه الفترة، وسعت المجموعة نطاق التوطيد الخاص بها ليشمل المؤسسات التي تم إنشاؤها حديثا، ويتعلق الأمر بالمصحة الدولية بالمحمدية، والمستشفى الدولي بفاس، والمركز الدولي للأورام بفاس، والتي تم توطيدها بإدراج شامل.

والتزمت المجموعة، بوصفها رائدا وطنيا في القطاع الصحي الخاص، بتلبية الاحتياجات المتزايدة للمرضى على مستوى الرعاية الصحية ذات الجودة، أخذا في الاعتبار تعميم وتوسيع خدمات التأمين الإجباري عن المرض.

وسجل البلاغ، في هذا الصدد، أن المجموعة ستواصل في سنة 2023 توطيد شراكاتها الضرورية واللازمة لتفعيل برنامجها الاستثماري واسع النطاق، والمرتقب خلال سنتي 2024 و2025، والهادف إلى تعزيز حضورها على امتداد التراب الوطني.

وبخصوص رسملة البورصة، كشف البلاغ أنها همت حوالي 565,89 مليار درهم.

اقرأ أيضا

الأمن الغذائي .. المغرب يتقاسم تجربته أمام المؤتمر الإقليمي ال33 للفاو لإفريقيا

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:35

استعرض وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الخميس بالرباط، أمام المشاركين في الدورة الـ33 للمؤتمر الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة لإفريقيا، تجربة المغرب في ما يتعلق بصمود نظامه الفلاحي لتحقيق أمن غذائي مستدام.

الاقتصاد في استهلاك الماء .. المستهلك المغربي مدعو إلى الاضطلاع بدور رئيسي (السيد مزور)

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:24

أكد وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، اليوم الخميس بالرباط، أن المستهلك المغربي مدعو إلى الاضطلاع بدور رئيسي في المجهود الجماعي لمواجهة الإجهاد المائي.

بوخاريست.. السيدة حيار تشارك في “قمة الابتكار الرقمي”

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 22:39

شاركت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عواطف حيار، في النقاشات الوزارية حول ” البنى التحتية الحيوية” و” تمكين وريادة المرأة ” وذلك في إطار أشغال “قمة الابتكار الرقمي” التي تحتضن أشغالها العاصمة الرومانية بوخاريست.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية