أمواج خطيرة يتراوح ارتفاعها بين 4 و6 أمتار على السواحل الأطلسية ابتداء من بعد غد الإثنين

أمواج خطيرة يتراوح ارتفاعها بين 4 و6 أمتار على السواحل الأطلسية ابتداء من بعد غد الإثنين

السبت, 14 ديسمبر, 2019 إلى 15:04

الرباط – أفاد بلاغ لمديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن السواحل الأطلسية بين العرائش وطانطان ستعرف ، ابتداء من صباح بعد غد الإثنين ، أمواجا خطيرة يتراوح ارتفاعها بين 4 و6 أمتار ، وتستغرق ما بين 14 و19 ثانية.

وأوضح البلاغ المتعلق بحالة البحر أن رياحا قوية جنوبية غربية تتراوح سرعتها ما بين 8 و9 بوفورت ، وعواصف ما بين 10 و11 بوفورت ستهم أيضا المضيق والسواحل الأطلسية بين كاب سبارطيل وكاب غير ، مشيرا إلى أنه يتوقع حدوث تحسن بدءا من يوم الأربعاء.

وأضاف المصدر ذاته ، أن حركة المد والجزر العالية على المناطق المهددة بالأمواج الخطيرة ستتراوح يومي الإثنين والثلاثاء ما بين 60ر2 و70ر3 متر ، وذلك ما بين الساعة الرابعة صباحا وخمس دقائق والخامسة و45 دقيقة صباحا وما بين الرابعة و45 دقيقة زوالا و السادسة و25 دقيقة مساء.

اقرأ أيضا

إسبانيا والمغرب يجمعهما “تعاون إستراتيجي” (بيدرو سانشيز)

الإثنين, 17 يناير, 2022 في 18:24

أكد رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، اليوم الإثنين، أن إسبانيا والمغرب يجمعهما “تعاون إستراتيجي” في جميع المجالات.

العاهل الإسباني فيليبي السادس يؤكد أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر متانة”

الإثنين, 17 يناير, 2022 في 18:08

أبرز العاهل الإسباني الملك فيليبي السادس، اليوم الاثنين، أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر قوة ومتانة”.

استيبانيكو… الرحلة والتشكيل بحضرة ذاكرة أزمور في حوار مع شعيب حليفي

الإثنين, 17 يناير, 2022 في 17:55

حاول الدكتور شعيب حليفي في محاضرة ألقاها، مؤخرا، بمدينة أزمور تحت عنوان “الرحلة والتشكيل في حضرة ذاكرة أزمور” تسليط الضوء على سيرة الرحالة المغربي “سعيد بن حدو أو مصطفى أو إستيبانيكو الأزموري”، معتبرا إياه “واحدا من المجتمع السفلي الناهض من القرن السادس عشر المثقل بالعطب والمحن، والذي تحول من فاقد للحرية إلى صانع لها وللمجد في سيرورته الرائعة”.