أمواج خطيرة يومي الخميس والجمعة بين كاب مالاباطا وآسفي

أمواج خطيرة يومي الخميس والجمعة بين كاب مالاباطا وآسفي

الأربعاء, 18 ديسمبر, 2019 إلى 19:37

الرباط – أفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأربعاء، أنه يرتقب تسجيل أمواج خطيرة يتراوح ارتفاعها بين 3 و6 أمتار يومي الخميس والجمعة بين كاب مالاباطا (البحر الأبيض المتوسط) وآسفي (المحيط الأطلسي).

وأوضحت المديرية في نشرة خاصة أن مستوى الحذر سيصل إلى الأحمر في المنطقة ما بين كاب مالاباطا وكاب سبارطيل، حيث يتوقع تسجيل أمواج خطيرة غربية يتراوح ارتفاعها بين 3 و5,5 أمتار، ابتداء من الخميس 19 دجنبر من الساعة الثانية بعد الزوال إلى غاية الجمعة 20 دجنبر على الساعة السادسة مساء على الأقل.

وأضافت المديرية أن أمواجا خطيرة من الغرب يتراوح ارتفاعها بين 4 و6 أمتار ستهم أيضا المنطقة ما بين كاب سبارطيل وآسفي ابتداء من الخميس على الساعة الثامنة مساء وإلى غاية الجمعة على الساعة السادسة مساء على الأقل.

وما بين كاب مالاباطا والعرائش، أشارت المديرية إلى أن مستوى الحذر سيصل إلى البرتقالي، حيث يرتقب هبوب رياح غربية سرعتها 8 بوفورت، وعواصف تصل سرعتها إلى 10 بوفورت، ابتداء من الخميس على الساعة الحادية عشرة ليلا وإلى غاية الجمعة على الساعة السادسة مساء على الأقل.

اقرأ أيضا

العاهل الإسباني فيليبي السادس يؤكد أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر متانة”

الإثنين, 17 يناير, 2022 في 18:08

أبرز العاهل الإسباني الملك فيليبي السادس، اليوم الاثنين، أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر قوة ومتانة”.

استيبانيكو… الرحلة والتشكيل بحضرة ذاكرة أزمور في حوار مع شعيب حليفي

الإثنين, 17 يناير, 2022 في 17:55

حاول الدكتور شعيب حليفي في محاضرة ألقاها، مؤخرا، بمدينة أزمور تحت عنوان “الرحلة والتشكيل في حضرة ذاكرة أزمور” تسليط الضوء على سيرة الرحالة المغربي “سعيد بن حدو أو مصطفى أو إستيبانيكو الأزموري”، معتبرا إياه “واحدا من المجتمع السفلي الناهض من القرن السادس عشر المثقل بالعطب والمحن، والذي تحول من فاقد للحرية إلى صانع لها وللمجد في سيرورته الرائعة”.

الداخلة.. منع جمع وتسويق الصدفيات بمنطقة بوطلحة

الإثنين, 17 يناير, 2022 في 17:32

قرر قطاع الصيد البحري منع جمع وتسويق الصدفيات بالمنطقة المصنفة لتربية الصدفيات بوطلحة، التابعة للدائرة البحرية الداخلة، وذلك إلى غاية التطهير الكامل لهذا الوسط.