إدارة السجن الفلاحي بزايو تنفي الادعاءات بخصوص سجين اعتقل على خلفية أحداث الحسيمة

إدارة السجن الفلاحي بزايو تنفي الادعاءات بخصوص سجين اعتقل على خلفية أحداث الحسيمة

الثلاثاء, 9 يونيو, 2020 - 22:50

الرباط – نفت إدارة السجن الفلاحي بزايو، اليوم الثلاثاء، الادعاءات المروجة بخصوص السجين (ح.ح) المعتقل على خلفية أحداث الحسيمة .

جاء ذلك في بيان توضيحي لإدارة السجن الفلاحي بزايو ، ردا على مقال منشور في أحد المواقع الإلكترونية، والذي يدعي فيه صاحبه أن السجين (ح.ح) المعتقل على خلفية أحداث الحسيمة، “مريض جدا ولا يقوى على الأكل بسبب إحساسه بآلام على مستوى المعدة”، وكذا “تحديد موعد طبي له بعد عامين”.

وأوضحت إدارة السجن أن ما جاء في المقال المذكور ادعاءات كاذبة لا أساس لها من الصحة، حيث إن السجين المعني، ومنذ ترحيله من السجن المحلي تولال 2 إلى السجن الفلاحي بزايو بتاريخ 2 دجنبر 2019 من أجل التقريب من مقر سكنى عائلته، يحظى بالعناية الطبية اللازمة، شأنه في ذلك شأن باقي نزلاء المؤسسة.

وأضاف المصدر أنه قد سبق أن تم عرض المعني بالأمر 7 مرات على طبيب المؤسسة، كما استفاد من 5 فحوصات في عيادة طب الأسنان بنفس المؤسسة، إضافة إلى ترحيله إلى السجن المحلي بالناظور بتاريخ 10 أبريل 2020 من أجل الاستفادة من الفحوصات الطبية اللازمة.

كما تؤكد إدارة المؤسسة السجنية أن ادعاء “تحديد موعد طبي للسجين المذكور بعد سنتين” لا أساس له من الصحة، حيث تم تحديد موعد طبي له لدى أخصائي في الأمراض الجلدية بمستشفى الفارابي بوجدة، وذلك بتنسيق مع المصالح الطبية المختصة، على أن يتم إخراجه إليه في أقرب الآجال.

 

اقرأ أيضا

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة (بلاغ)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 16:40

دعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، وذلك على خلفية قضية “اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.