إدارة السجن المحلي رأس الماء بفاس: السجين (ب.ف) لا يعاني من أي شلل على مستوى يده (بيان توضيحي)

إدارة السجن المحلي رأس الماء بفاس: السجين (ب.ف) لا يعاني من أي شلل على مستوى يده (بيان توضيحي)

الأحد, 22 مايو, 2022 إلى 9:29

الرباط – أكدت إدارة السجن المحلي رأس الماء بفاس أن السجين (ب.ف) “لا يعاني من أي شلل على مستوى يده”، وذلك خلافا لما تداولته بعض المواقع الإلكترونية.

وأوضحت إدارة المؤسسة السجنية، في بيان توضيحي، أنه “ردا على ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية بخصوص السجين (ب.ف)، المعتقل بالسجن المحلي رأس الماء بفاس، من كونه “مصابا بشلل حركي على مستوى يده” وأنه “يعاني من “الإهمال الطبي داخل المؤسسة السجينة”، فإن السجين المذكور استفاد من عدة فحوصات طبية داخل مصحة المؤسسة، كان آخرها بتاريخ 15 ماي الجاري”.

وشدد المصدر على أنه، ومن خلال الفحص الأولي الذي أجري على السجين من طرف طبيب المؤسسة، “يتضح أن السجين (ب.ف) لا يعاني من أي شلل على مستوى يده، وأن الاعوجاج الملاحظ على أحد أصابعه يعود إلى إصابة سابقة قبل اعتقاله، علما أنه يمارس العديد من الأنشطة الرياضية بساحة المؤسسة بشكل عادي”.

أما بخصوص المشكل الذي يعاني منه على مستوى عينيه، يضيف المصدر ذاته، فقد تم تحديد موعد له مع طبيب اختصاصي في أمراض العيون بالمستشفى الخارجي من أجل إجراء الفحوصات اللازمة.

اقرأ أيضا

الدورة الـ 50 لمجلس حقوق الإنسان.. المغرب ينظم لقاء حول نقص الموارد المائية

الأربعاء, 29 يونيو, 2022 في 13:12

ناقش المشاركون في لقاء افتراضي نظمه المغرب، أمس الاثنين بجنيف، موضوع “الحاجة الملحة للعمل الجماعي لمواجهة نقص الموارد المائية من خلال تنفيذ استراتيجيات قطاعية”، وذلك على هامش الدورة الـ 50 لمجلس حقوق الإنسان.

إفريقيا كانت دائما في صلب الخيارات الاستراتيجية للمغرب (سفير)

الأربعاء, 29 يونيو, 2022 في 13:05

قال سفير المملكة في فرنسا السيد محمد بنشعبون، أمس الثلاثاء بباريس، إن إفريقيا كانت على الدوام في صلب الخيارات الاستراتيجية للمغرب، الذي لم يتوقف أبدا عن تجديد التأكيد على هويته الإفريقية منذ الاستقلال.

الهيئة المغربية لسوق الرساميل / مؤسسة التمويل الدولية : تعاون للنهوض بالتمويل المستدام في السوق المالية المغربية

الأربعاء, 29 يونيو, 2022 في 13:01

وقعت الهيئة المغربية لسوق الرساميل ومؤسسة التمويل الدولية (IFC)، اليوم الأربعاء، اتفاقية تعاون جديدة تهدف إلى النهوض بالتمويل المستدام في السوق المغربية.


MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

جريدة اليوم المغربي