إسبانيا-المغرب.. عمليات إنقاذ المهاجرين في عرض البحر تنفذ “بتعاون وفي إطار احترام اختصاصات كل بلد”

إسبانيا-المغرب.. عمليات إنقاذ المهاجرين في عرض البحر تنفذ “بتعاون وفي إطار احترام اختصاصات كل بلد”

الخميس, 21 فبراير, 2019 إلى 17:19

مدريد – أكدت كاتبة الدولة المكلفة بالأمن الإسباني، السيدة آنا ماريا بوطييا، اليوم الخميس، أن عمليات إنقاذ المهاجرين، التي تقوم بها المملكتان الإسبانية والمغربية على مستوى المضيق والبحر الأبيض المتوسط، تتم “بتعاون وفي احترام لاختصاصات كل بلد”.

وأوضحت السيدة بوطييا، التي حلت ضيفة على برنامج “أوي بور أوي” للإذاعة الإسبانية “كادينا سير”، أن إسبانيا “تتعاون” مع السلطات المغربية لتنفيذ عمليات إنقاذ المهاجرين، كما أن البلدين يعملان سويا على “تحسين” آليات التعاون في هذا المجال.

وأبرزت المسؤولة الإسبانية، في هذا الصدد، “رغبة” المغرب في تعزيز هذا التعاون و”تحسين قدرات الإنقاذ” في إطار الاتصالات المنتظمة القائمة بين البلدين.

وقالت السيدة بوطييا “ينبغي أن نتحلى بقدر أكبر من النجاعة من حيث التنسيق والتنظيم”، موضحة أن هذا التنسيق يحيل على أن المهاجرين الذين جرى إنقاذهم من طرف السلطات المغربية ينقلون إلى أقرب ميناء مغربي، بينما تتكلف المصالح الإسبانية المختصة بالمهاجرين الذين يتم إنقاذهم من قبل القوارب الإسبانية”، مؤكدة “وجود التزامات دولية لإنقاذ المهاجرين (…) مع ضمان حقوقهم”.

وأشارت المسؤولة الإسبانية إلى أن “تحسين آليات تنسيق عمليات الإنقاذ في المضيق”، هي في الواقع، مدرجة ضمن أجندة التعاون بين مدريد والرباط.

 

اقرأ أيضا

تنصيب عدد من رجال السلطة الجدد بإقليم القنيطرة

الجمعة, 16 أغسطس, 2019 في 15:43

نظم، اليوم الجمعة بالقنيطرة، حفل تنصيب عدد من رجال السلطة الجدد الذين تم تعيينهم مؤخرا بإقليم القنيطرة، في إطار الحركة الانتقالية التي أجرتها مؤخرا وزارة الداخلية.

فاس : توقيف سبعة أشخاص وحجز أزيد من سبعة آلاف قرص من مخدر الاكستازي والأقراص الطبية المخدرة

الجمعة, 16 أغسطس, 2019 في 14:40

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن فاس، بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الخميس، من إجهاض ثلاث عمليات لترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، وتوقيف سبعة أشخاص وحجز 7.079 قرص من مخدر الاكستازي والأقراص الطبية المخدرة.

“منتزه 3 مارس” بالرشيدية المتنفس الأساسي لسكان المدينة في فصل الصيف

الجمعة, 16 أغسطس, 2019 في 11:40

يعتبر “منتزه 3 مارس” بالرشيدية المتنفس الأساسي لسكان المدينة الواقعة جنوب شرق المغرب، خاصة في فصل الصيف.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية

loading