آخر الأخبار
إسبانيا-المغرب.. عمليات إنقاذ المهاجرين في عرض البحر تنفذ “بتعاون وفي إطار احترام اختصاصات كل بلد”

إسبانيا-المغرب.. عمليات إنقاذ المهاجرين في عرض البحر تنفذ “بتعاون وفي إطار احترام اختصاصات كل بلد”

الخميس, 21 فبراير, 2019 إلى 17:19

مدريد – أكدت كاتبة الدولة المكلفة بالأمن الإسباني، السيدة آنا ماريا بوطييا، اليوم الخميس، أن عمليات إنقاذ المهاجرين، التي تقوم بها المملكتان الإسبانية والمغربية على مستوى المضيق والبحر الأبيض المتوسط، تتم “بتعاون وفي احترام لاختصاصات كل بلد”.

وأوضحت السيدة بوطييا، التي حلت ضيفة على برنامج “أوي بور أوي” للإذاعة الإسبانية “كادينا سير”، أن إسبانيا “تتعاون” مع السلطات المغربية لتنفيذ عمليات إنقاذ المهاجرين، كما أن البلدين يعملان سويا على “تحسين” آليات التعاون في هذا المجال.

وأبرزت المسؤولة الإسبانية، في هذا الصدد، “رغبة” المغرب في تعزيز هذا التعاون و”تحسين قدرات الإنقاذ” في إطار الاتصالات المنتظمة القائمة بين البلدين.

وقالت السيدة بوطييا “ينبغي أن نتحلى بقدر أكبر من النجاعة من حيث التنسيق والتنظيم”، موضحة أن هذا التنسيق يحيل على أن المهاجرين الذين جرى إنقاذهم من طرف السلطات المغربية ينقلون إلى أقرب ميناء مغربي، بينما تتكلف المصالح الإسبانية المختصة بالمهاجرين الذين يتم إنقاذهم من قبل القوارب الإسبانية”، مؤكدة “وجود التزامات دولية لإنقاذ المهاجرين (…) مع ضمان حقوقهم”.

وأشارت المسؤولة الإسبانية إلى أن “تحسين آليات تنسيق عمليات الإنقاذ في المضيق”، هي في الواقع، مدرجة ضمن أجندة التعاون بين مدريد والرباط.

 

اقرأ أيضا

الدار البيضاء ..التجمع المهني للمعلنين المغاربة يكشف عن رؤيته الجديدة 2022

الأربعاء, 22 مايو, 2019 في 21:17

استعرض التجمع المهني للمعلنين المغاربة، مساء أمس الثلاثاء في الدار البيضاء ، الخطوط العريضة لرؤيته 2022 ،والتي تهدف إلى تعزيز موقعه كممثل وحيد للمعلنين.

تحيين الدراسة الوطنية للتنوع البيولوجي سيتيح إعداد استراتيجية ما بعد 2020 بناء على معطيات محينة

الأربعاء, 22 مايو, 2019 في 17:53

أكدت كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، السيدة نزهة الوافي، اليوم الأربعاء بالرباط، أنه سيتم تحيين الدراسة الوطنية للتنوع البيولوجي، وتقييم النظم الايكولوجية حتى يتسنى إعداد استراتيجية ما بعد 2020 بناء على معطيات محينة، بتشارك مع جميع المتدخلين وبدعم من التعاون الدولي.

عصبة الأبطال الإفريقية( النهاية-ذهاب) .. إقبال كبير للظفر بالتذاكر بالدار البيضاء

الأربعاء, 22 مايو, 2019 في 16:34

تشهد مدينة الدار البيضاء إقبالا كبيرا على نقط البيع للحصول على التذاكر الثمينة لحضور العرس الكروي الهام المتمثل في مباراة (النهاية / ذهاب) الخاصة بعصبة الأبطال الإفريقية، التي ستجمع الجمعة المقبل بالرباط، فريقي الوداد البيضاوي وحامل اللقب الترجي التونسي.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية

loading