آخر الأخبار
إشادة بالرؤية المتبصرة لجلالة الملك في مجال النهوض بالطاقات المتجددة

إشادة بالرؤية المتبصرة لجلالة الملك في مجال النهوض بالطاقات المتجددة

الخميس, 10 يناير, 2019 إلى 22:46

أبوظبي – أشاد المدير العام للوكالة الدولية للطاقة المتجددة “إيرينا”، السيد عدنان أمين، يوم الخميس، بأبوظبي بالرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في مجال النهوض بقطاع الطاقات المتجددة بالمملكة.

وقال السيد أمين في كلمة خلال ملتقى حول “تكثيف توظيف الطاقات المتجددة في القارة الإفريقية”، بحضور عدد من وزراء الطاقة الأفارقة، قبيل انعقاد أشغال الجمعية العمومية التاسعة للوكالة، إن مشاريع وأوراش الطاقات المتجددة التي أطلقها المغرب في السنوات الاخيرة، “جعلت منه بلدا رائدا في هذا المجال الحيوي”.

وذكر المدير العام ل”إيرينا” بأن الزيارة التي قام بها إلى المغرب في يوليوز الماضي، أتاحت له الفرصة للإطلاع عن كثب على البرامج الطموحة للطاقة المتجددة التي انخرطت فيها المملكة، لاسيما بورززات.

تجدر الإشارة الى أن أشغال الجمعية العمومية ل”آيرينا”، ستنعقد غدا بمشاركة ما يزيد على 120 وزيرا وممثلا حكوميا من 160 بلدا حول العالم .

ويبحث هذا الاجتماع، سبل تسريع وتيرة نشر الطاقة المتجددة دعما لأهداف التنمية المستدامة والمناخ، ويشارك فيه إلى جانب صانعي القرار، ممثلون رفيعو المستوى عن العديد من المؤسسات الدولية والشركات الخاصة ومنظمات المجتمع المدني.

وأحدثت الوكالة الدولية للطاقة المتجددة في السادس والعشرين من يناير 2009 في بون بألمانيا بعد ما قامت 75 دولة بالتوقيع على نظامها الأساسي.

وشهدت الجلسة الأولى للجمعية العامة لإيرينا التي عقدت في عام 2011 الإعلان رسميا عن اختيار الإمارات مقرا دائما للوكالة التي تعد المنظمة الحكومية الدولية المعنية بالتشجيع على اعتماد الطاقة المتجددة في جميع أنحاء العالم.

 

اقرأ أيضا

ارتفاع النتيجة الصافية لحصة مجموعة طاقة المغرب بنسبة 4ر3 في المائة سنة 2018

الإثنين, 18 مارس, 2019 في 23:50

سجلت حصيلة مجموعة طاقة المغرب، المنتج الخاص للكهرباء بالمغرب، خلال سنة 2018 ارتفاعا في النتيجة الصافية لحصتها بنسبة 4ر3 في المائة مقارنة مع السنة ما قبلها، حيث بلغت قيمتها المالية 1049 مليون درهم مقابل 1014 مليون درهم في سنة 2017.

مراكش: توقيف إيطالي مشتبه في كونه أحد قادة شبكة إجرامية إيطالية تابعة لتنظيم “كومورا”

الإثنين, 18 مارس, 2019 في 19:53

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، زوال اليوم الاثنين، من توقيف مواطن إيطالي يبلغ من العمر 44 سنة، وذلك للاشتباه في كونه أحد قادة الشبكة الإجرامية الإيطالية المعروفة باسم “مازاريلا” التابعة للتنظيم الإجرامي العالمي “كومورا”.

السيدة بوستة تدعو بمراكش إلى مزيد من التعبئة لفائدة البلدان غير الساحلية

الإثنين, 18 مارس, 2019 في 19:49

دعت كاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، السيدة مونية بوستة، اليوم الإثنين بمراكش، إلى مزيد من التعبئة لفائدة البلدان غير الساحلية، من أجل ترجمة الإرادة السياسية إلى مزيد من الإجراءات والمبادرات والشراكات وتجاوز الإكراهات التي تواجهها هذه البلدان.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية

loading