إطلاق النسخة الثالثة من “أكاديمية 2063″، مبادرة موجهة لتنفيذ أجندة الاتحاد الإفريقي للتنمية 2063

إطلاق النسخة الثالثة من “أكاديمية 2063″، مبادرة موجهة لتنفيذ أجندة الاتحاد الإفريقي للتنمية 2063

الثلاثاء, 21 سبتمبر, 2021 إلى 1:11

الرباط – أطلقت مؤسسة أطلس، خلال الفترة من 13 إلى 17 شتنبر الجاري، النسخة الثالثة من أكاديمية 2063 بهدف إنجاز وثيقة سياسية للشباب لتسريع تنفيذ أجندة الاتحاد الافريقي للتنمية 2063 .

وأوضح بلاغ للمنظمين، أن هذه التظاهرة ، التي تنظم بشراكة مع وكالة تنمية الاتحاد الإفريقي، والمنتدى الاقتصادي المغاربي، ومؤسسة الابتكار من أجل السياسة، و “فايسبوك أفريكا” بعد نجاح النسختين السابقتين، تعد مبادرة لخلق إطار للتفاهم بين الشباب وصانعي السياسات ومناقشة الاستراتيجيات نحو تحقيق وتسريع تنفيذ تطلعات أجندة الاتحاد الإفريقي لعام 2063.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الدورة الثالثة من أكاديمية 2063 شهدت عقد سلسلة من التكوينات حول السياسات والترافع، قدمتها مؤسسة الابتكار من أجل السياسة ، بغرؤض تعزيز مهارات الشباب في مجال الترافع ووضع تصور للسياسات والتفكير النقدي وتعزيز الحوار الداخلي وبين الأجيال.

وفي كلمة خلال هذه الدورة، قال مؤسس ورئيس أطلس للتنمية، حاتم العثماني، “نعتقد أن الشباب الأفارقة ليسوا فقط المستفيدين من أجندة إفريقيا للتنمية 2063 ولكن يمكن أن يكونوا مساهمين ومهندسين نشطين في تطويرها، وعليهم أن يستمروا في لعب دور مهم في تخطيط وتنفيذ ورصد أجندة التنمية 2063 لصالح جميع الأفارقة”.

من جهته ، أكد مدير السياسة العامة لفايسبوك بإفريقيا أنه “لا يمكن المبالغة في أهمية التكنولوجيات الرقمية في التنمية الاجتماعية والاقتصادية في إفريقيا، ولا يمكن أيضا أن تسمع في مناقشات السياسات العامة أصوات الشباب ومنظمات المجتمع المدني في إفريقيا، وهذا هو السبب في أن “أكاديمية عام 2063″ تتيح فرصة رائعة لبناء القدرات والحوار ووضع السياسات”.

وتعد أطلس للتنمية منظمة مغربية غير ربحية تهدف إلى المساهمة في تمكين الشباب والنساء في المغرب وإفريقيا ، بهدف تعزيز الحقوق المدنية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية من خلال مشاريع مجتمعية شاملة.

من جهتها، تعتبر أودا-نيباد وكالة تنمية تابعة للاتحاد الأفريقي ، والتي تنسق وتنفذ مشاريع التنمية الإقليمية والقارية ذات الأولوية من أجل تعزيز التكامل الإقليمي بهدف تسريع تحقيق أجندة 2063 – رؤية وخطة عمل إفريقيا. وتسعى الوكالة إلى تعزيز قدرات الدول الأعضاء والمنظمات الإقليمية.

أما مؤسسة (Innovation for Policy ، i4Policy) فهي منظمة غير ربحية تدعم المشاركة في إنشاء السياسات العامة. وطورت المؤسسة إطارا جديدا للابتكار في صنع السياسات ومنهجيات وأدوات جديدة لعمليات تداولية وتشاركية لبلورة السياسات.

بدوره، يعتبر المنتدى الاقتصادي المغاربي مركز مستقل للتفكير والعمل تأسس في عام 2011 لدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة المغاربية. ويهدف إلى حشد وتعبئة مختلف الفاعلين لتحفيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة في المنطقة.

اقرأ أيضا

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة السادسة).. التعادل السلبي يحسم مواجهة الفتح الرياضي مع ضيفه حسنية أكادير

الأحد, 17 أكتوبر, 2021 في 20:38

حسم التعادل السلبي (0-0) المواجهة التي جمعت نادي الفتح الرياضي مع ضيفه حسنية أكادير، مساء اليوم الأحد، على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط ، برسم الدورة السادسة من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة درعة تافيلالت تعقد اجتماعها العادي الثالث

الأحد, 17 أكتوبر, 2021 في 20:25

عقدت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة درعة تافيلالت، اليوم الأحد بالرشيدية، اجتماعها العادي الثالث، وذلك وفقًا للقانون 15/76 المتعلق بإعادة تنظيم المجلس الوطني لحقوق الإنسان.

دوري أبطال إفريقيا -ذهاب الدور التمهيدي الثاني .. الرجاء الرياضي يتفوق على مضيفه أويلرز الليبيري (2-0)

الأحد, 17 أكتوبر, 2021 في 18:37

فاز فريق الرجاء الرياضي على مضيفه أويلرز الليبيري، بهدفين للاشيء ، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد على أرضية الملعب الكبير لمراكش، برسم ذهاب الدور التمهيدي الثاني لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading