إفران: المصادقة على 13 مشروعا للتنمية البشرية بقيمة 10 ملايين درهم

إفران: المصادقة على 13 مشروعا للتنمية البشرية بقيمة 10 ملايين درهم

الجمعة, 10 يوليو, 2020 إلى 14:30

إفران – صادقت اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية، التي اجتمعت مؤخرا بإفران، على 13 مشروعا ذا طابع سوسيو اقتصادي باستثمار إجمالي يناهز 36، 10 ملايين درهم.

وتهم هذه المشاريع برنامج تقليص العجز في مجال البنيات والخدمات الأساسية في المناطق الأقل تجهيزا بمشروع تبلغ قيمته 420 ألف درهم وبرنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة (4 مشاريع بقيمة 8، 2 مليون درهم)، وفق معطيات قسم العمل الاجتماعي بالإقليم.

كما تشمل برنامج تحسين المداخيل والادماج الاقتصادي للشباب بمشروعين يكلفان استثمارا بقيمة 66، 3 مليون درهم، وبرنامج دعم التنمية البشرية للأجيال الصاعدة (6 مشاريع بقيمة 48، 3 مليون درهم).

وعمليا، تتعلق هذه المشاريع باحداث مركز لمكافحة الادمان موجه للتحسيس والوقاية والتكفل الطبي والاجتماعي، واقتناء سيارتين لدار التضامن ودار الأمان فضلا عن تهيئة مركز دار الأمان وتجهيز مقر الفضاء الاقليمي للشباب.

وقامت اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية بهذه المناسبة باعتماد المبادرة الملكية “مليون محفظة” برسم العام 2020-2021 التي خصص لها مبلغ 089، 2 مليون درهم واقتناء حافلة للنقل المدرسي لفائدة جماعتين ترابيتين ومشاريع تهيئة دار الطالبة بضاية عوا وعين الحنش ووادي إفران.

 

اقرأ أيضا

مباراة ولوج كلية الطب والصيدلة بأكادير جرت “في ظروف جيدة” (عميد الكلية)

الأربعاء, 5 أغسطس, 2020 في 23:51

أكد عميد كلية الطب والصيدلة بأكادير (جامعة ابن زهر)، الدكتور عبد المجيد الشرايبي، اليوم الأربعاء بأكادير، أن مباراة ولوج كلية الطب والصيدلة بأكادير برسم السنة الجامعية 2020-2021 جرت اليوم “في ظروف جيدة”.

البطولة الوطنية الاحترافية (مؤجل الدورة ال19).. الرجاء البيضاوي يتعادل سلبا مع مضيفه المغرب التطواني وينفرد بالمركز الثاني

الأربعاء, 5 أغسطس, 2020 في 22:10

انفرد فريق الرجاء البيضاوي مؤقتا بالمركز الثاني للترتيب عقب تعادله سلبا مع مضيفه فريق المغرب التطواني، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء على أرضية ملعب سانية الرمل بتطوان، برسم مؤجل الدورة ال19 من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم.

السيطرة شبه نهائيا على حريق غابة حوز الملاليين بعمالة المضيق-الفنيدق

الأربعاء, 5 أغسطس, 2020 في 20:39

تم صباح اليوم الأربعاء الإعلان عن السيطرة شبه نهائيا على الحريق الذي اندلع بغابة حوز الملاليين الواقعة بتراب جماعة العليين بعمالة المضيق-الفنيدق.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading