آخر الأخبار
إقامة صلاة الاستسقاء بمسجد حسان في الرباط بحضور صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن

إقامة صلاة الاستسقاء بمسجد حسان في الرباط بحضور صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن

السبت, 25 نوفمبر, 2017 إلى 9:56

الرباط – تنفيذا للأمر السامي لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، أقيمت صباح اليوم الجمعة بمسجد حسان في الرباط، صلاة الاستسقاء، بحضور صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، وذلك إحياء لسنة النبي المصطفى، سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم كلما قل وانحبس المطر عن الناس واشتدت الحاجة إليه.

ولدى وصول صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن إلى باب شالة، حيث انطلق الموكب الرسمي، تقدم للسلام على سموه، بالخصوص، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية السيد أحمد التوفيق، ووالي جهة الرباط -سلا -القنيطرة عامل عمالة الرباط السيد محمد امهيدية، ورئيس مجلس الجهة السيد عبد الصمد السكال، والأمين العام للمجلس العلمي الأعلى السيد محمد يسف.

وفي جو من الخشوع، انطلق الموكب الرسمي مشيا على الأقدام، يتقدمه صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن باتجاه مسجد حسان، وجموع المؤمنين من بينهم أطفال وطلبة الكتاتيب القرآنية وعدد من طلبة معهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات، تتضرع إلى الباري عز وجل بالدعاء والاستغفار، بأن يسقي عباده وبهيمته وينشر رحمته ويحيي بلده الميت، فهو سبحانه وتعالى الملاذ والمرتجى “وهو الذي ينزل الغيث من بعد ما قنطوا وينشر رحمته”.

وقد دأب المغاربة على إقامة صلاة الاستسقاء كلما انحبس المطر، وذلك اتباعا للسنة النبوية الشريفة، واستدرارا لرحمة الله وجوده وعطائه، عملا بقوله تعالى الذي سبقت رحمته غضبه والذي لا يخيب من رجاه وتوجه إليه، “أدعوني أستجب لكم” وقوله عز وجل “استغفروا ربكم إنه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا”.

 

 

 

اقرأ أيضا

المدير العام للوكالة الدولية للطاقة المتجددة يشيد بانجازات المغرب في مجال الطاقة المتجددة بفضل ريادة جلالة الملك

الثلاثاء, 13 نوفمبر, 2018 في 22:35

أشاد المدير العام  للوكالة الدولية للطاقة المتجددة” “إيرينا” السيد عدنان أمين يوم الثلاثاء في أبوظبي بالانجازات التي حققها المغرب في مجال الطاقات المتجددة، وذلك بفضل  الأوراش والمبادرات التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

الموسم الفلاحي ينطلق في ظروف أفضل مقارنة بالموسم الماضي

الثلاثاء, 13 نوفمبر, 2018 في 21:06

أكد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عزيز أخنوش، يوم الثلاثاء بالرباط، أن الموسم الفلاحي ينطلق في ظروف أفضل مقارنة بالموسم الماضي.

افتتاح معرض البناء ” إيباور بولدينغ 2018 ” بمدريد بمشاركة المغرب كضيف شرف

الثلاثاء, 13 نوفمبر, 2018 في 20:53

فتح معرض البناء ” إيباور بولدينغ 2018 ” الذي يعد أحد التظاهرات العالمية الكبرى في قطاع البناء والذي يحضره حوالي 1600 شركة ومقاولة وأزيد من 80 ألف من المهنيين والفاعلين في القطاع يمثلون أكثر من 100 دولة أبوابه يوم الثلاثاء بمركز المعارض ( إيفيما ) وسط مدريد بمشاركة المغرب كضيف شرف .

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية

loading