آخر الأخبار
إقليم أوسرد.. استفادة أزيد من 6600 أسرة من عملية الدعم الغذائي “رمضان 1444 هــ”

إقليم أوسرد.. استفادة أزيد من 6600 أسرة من عملية الدعم الغذائي “رمضان 1444 هــ”

السبت, 1 أبريل, 2023 - 16:28

الداخلة – استفاد ما مجموعه 6688 أسرة بإقليم أوسرد من عملية الدعم الغذائي “رمضان 1444 هــ”، التي تنظمها مؤسسة محمد الخامس للتضامن بمناسبة شهر رمضان الأبرك.

وسجلت هذه العملية، التي تنظم تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، لفائدة الأسر المعوزة خصوصا الأرامل والمسنين والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، على مستوى إقليم أوسرد، ارتفاعا في عدد الحصص بنسبة ناهزت 20 في المئة مقارنة مع السنة الماضية.

وحسب معطيات للمنسقية الجهوية للتعاون الوطني بالداخلة – وادي الذهب، يتوزع المستفيدون من هذه العملية على الوسط الحضري بباشوية لكويرة (920 أسرة)، والجماعات القروية لكل من بئر كندوز (1728 أسرة، بينها 70 حصة وزعت بالمعبر الحدودي الكركرات)، وأوسرد (1075 أسرة)، واغوينيت (965 أسرة)، والزوكَ (965 أسرة)، وتشلا (1035 أسرة).

وبهذه المناسبة، تمت تعبئة الموارد البشرية والإمكانيات التنظيمية الضرورية، وتوفير مراكز التوزيع بمختلف الجماعات لتفادي الازدحام، ولضمان السير الجيد لهذه المبادرة التضامنية، التي تكرس القيم النبيلة للتضامن والتآزر التي تميز المجتمع المغربي.

وتستفيد كل أسرة في إطار هذه العملية من حصة من المواد الغذائية تحتوي على 10 كلغ من الدقيق، و4 كلغ من السكر، و850 غرام من الشاي، و5 كلغ من الأرز، و5 لتر من الزيت، و1 كلغ من مركز الطماطم، و6 لتر من الحليب، و1 كلغ من الشعرية، و1 كلغ من العدس.

وتمثل هذه العملية، التي تتم بشراكة بين مؤسسة محمد الخامس للتضامن، ووزارة الداخلية، ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، والمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية، والتعاون الوطني، موعدا سنويا يتوخى تقديم المساعدة والدعم للفئات الاجتماعية الأكثر هشاشة، لاسيما النساء الأرامل والمطلقات والأشخاص المسنين والأسر في وضعية صعبة.

وتنفيذا للتعليمات الملكية السامية، تتميز عملية “رمضان 1444 هــ”، التي رصد لها غلاف مالي بقيمة 390 مليون درهم، برفع عدد المستفيدين من الدعم الغذائي من 600 ألف عائلة في النسخة الماضية إلى 1 مليون عائلة، يتوزعون على 83 إقليما وعمالة بالمملكة، حيث تقطن نسبة 77 في المئة من هذه الأسر المستفيدة بالوسط القروي.

اقرأ أيضا

الدار البيضاء.. المشاركون في المؤتمر الرابع ل “فاناريم” يؤكدون على الدور الهام لهذه الفيدرالية في خدمة المتقاعدين

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 21:33

أكد المشاركون في المؤتمر الرابع لفيدرالية الجمعيات الوطنية للمتقاعدين بالمغرب “فاناريم”، اليوم الخميس بالدار البيضاء، على الدور المهم الذي تضطلع به هذه الهيأة كمخاطب رئيسي ومرجعي لتمثيل المتقاعدين لدى السلطات العمومية والأجهزة المسيرة لصناديق التقاعد وكذا المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

بروكسيل: المغرب والاتحاد الأوروبي يترأسان اجتماع عمل لمبادرة “التعليم من أجل الوقاية من التطرف العنيف”

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 21:21

ترأس المغرب والاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس ببروكسيل، أشغال اجتماع عمل لمبادرة “التعليم من أجل الوقاية من التطرف العنيف المؤدي إلى الإرهاب ومكافحته”، في إطار المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب.

السيدة حيار تستعرض بأديس أبابا تجربة المغرب في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 20:40

استعرضت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عواطف حيار، اليوم الخميس بأديس أبابا، تجربة المغرب في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة.